عادي

فيديو| أحدهما لستيف جوبز.. اصطدام يختين قيمتهما 265 مليون دولار

15:52 مساء
قراءة دقيقتين

أظهر مقطع فيديو حادث تصادم كبير بين يخت تملكه حالياً، لورين باول جوبز، أرملة مؤسس شركة أبل الراحل ستيف جوبز، بمركب فاخر آخر تعود ملكيته لرجل الأعمال المكسيكي الشهير ريكاردو ساليناس، قبالة السواحل الإيطالية.
ووقع الحادث بين يخت جوبز والمركب الضخم الآخر، حيث تقدر قيمتهما الإجمالية الحالية بنحو 265 مليون دولار، بعد أن تسببت عاصفة رياح شديدة قبالة ساحل نابولي الإيطالي، في وضعهما بمسار اصطدام، الشهر الماضي.
وتم التقاط المقطع من قبل ريكاردو ساليناس ثالث أغنى شخص في المكسيك، الذي كان يقف على سطح يخته الخاص، ليدي مورا، عندما وقع الاصطدام مع يخت «فينوس»، التابع لزوجة جوبز.
وفي المقطع، يبدو أن مقدمة يخت جوبز الذي يبلغ طوله 257 قدماً، تنجرف إلى جانب اليخت ليدي مورا البالغ طوله 344 قدماً بينما يصرخ طاقمه ويصفرون.
وكتب ساليناس بالإسبانية: «أود أن أعرف ما الذي كان يفعله القبطان والطاقم، حتى أنهم لم يروا أمامهم يختاً بحجم يختي.. الشيء الجيد أنه لم يحدث أي خدش آخر، ولكنه خدش كبير سيكلف إصلاحه الكثير».
وبلغت قيمة فينوس 130 مليون دولار عندما تم إطلاقه في أكتوبر/ تشرين الأول 2012، بعد عام من وفاة جوبز بسرطان البنكرياس. وهو الآن مملوك لأرملته لورين باول جوبز، وفقاً للسجلات العامة، فيما تقدر قيمته حالياً بنحو 140 مليون دولار، وكشفت التقارير أن أرملة جوبز لم تكن على متنه عند وقوع الحادث، وفقاً لصحيفة نيويورك بوست.
وأمضى جوبز والمصمم الفرنسي فيليب ستارك أربع سنوات في التعاون في تصميم اليخت عالي التقنية.
أما يخت الملياردير المكسيكي فقد ظهر لأول مرة في عام 1990، وتم تغيير ملكيته أخيراً في عام 2021، حيث اشتراه ساليناس مقابل 125 مليون دولار.
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n725m8n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"