عادي
1479 مستفيداً من 250 دورة تدريبية

تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل

19:22 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اللقاء
عجمان: «الخليج»
نظمت دائرة الموارد البشرية بحكومة عجمان اللقاء الثاني للمجلس التنسيقي للموارد البشرية، بحضور ممثلي وحدات الموارد البشرية في الجهات الحكومية بالإمارة.
وركز اللقاء على تأهيل موظفي حكومة عجمان بمهارات المستقبل والذكاء الاصطناعي، من خلال منصات التدريب الرقمية، حيث تم استعراض منصة «جاهز» التي أعلنت الدائرة عن تفعيلها أخيراً للموظفين، بناء على الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية.
  • برامج متخصصة
يأتي ذلك بهدف تمكينهم بمهارات المستقبل والاستفادة من البرامج التدريبية المتخصصة في مجالات، مثل الأمن السيبراني، الذكاء الاصطناعي، المهارات الرقمية، وإدارة المشاريع والتوجهات المستقبلية.
كما استعرض اللقاء المرحلة الثانية من مبادرة «جاهز» التي تهدف إلى تقديم تجربة مستخدم تفاعلية جديدة، تضمن تعزيز المنصة بتقنية الذكاء الاصطناعي لتوفير تجربة تدريب شخصية لكل موظف، مع توفير صفحة معلومات خاصة لكل موظف لمتابعة الإنجازات واكتساب مهارات المستقبل، ويشمل المحتوى التفاعلي الجديد مقاطع الفيديو، الإنفوغراف، الاختبارات التفاعلية، وجلسات البودكاست.
  • منصات تدريبية
كما تمت مناقشة منصات تدريبية أخرى مثل منصة الأكاديمية الرقمية TDRA لهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية والمعززة بتقنيات الذكاء الاصطناعي، والشهادات التخصصية، والتي تستهدف موظفي الجهات الحكومية الشاغلين لوظائف في مجالات التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات.
واستعرض اللقاء نتائج منصة التدريب الرقمي في حكومة عجمان «إتش دي تي سي للتدريب» التي تحتوي على 250 دورة تدريبية، واستفاد منها 1479 موظفاً وتم منح 3208 شهادات معتمدة.
واستعرض اللقاء التطورات والتحسينات المقترحة لتطبيق «موارد عجمان» الذكي لضمان سهولة الاستخدام والتنقل والتصفح.
وناقش اللقاء أيضاً نظام المكافآت التشجيعية وحوافز الأداء والذي تم تحديثه بناء على ملاحظات الجهات الحكومية وملاحظاتهم التطويرية خلال اللقاءات السابقة لتعزيز تحفيز الموظفين وتحقيق التميز في الأداء.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mu699y5m

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"