عادي

زعيم انفصاليي كتالونيا يغادر إسبانيا لتجنب الاعتقال

19:28 مساء
قراءة دقيقة واحدة
زعيم انفصاليي كتالونيا يغادر إسبانيا لتجنب الاعتقال

برشلونة - رويترز

أعلن جوردي تورول الأمين العام لحزب انفصالي في إقليم كتالونيا الإسباني أن زعيم الحزب كارلوس بودجمون في طريقه للعودة إلى بلجيكا الجمعة، بعد أن ظهر في تجمع بوسط برشلونة، على الرغم من وجود مذكرة اعتقال بحقه.

وأضاف تورول، الأمين العام لحزب معاً لأجل كتالونيا (يونتس)، لمحطة إذاعية، أنه لا يعرف بعد إن كان بودجمون وصل لمنزله في ووترلو في بلجيكا، حيث عاش لمدة سبع سنوات في منفى اختياري منذ أن قاد محاولة فاشلة لانفصال كتالونيا في 2017.

وبودجمون مطلوب في إسبانيا للاشتباه في ارتكابه احتيالاً فيما يتعلق باستفتاء الاستقلال في 2017، والذي قضت محاكم إسبانية بعدم قانونيته. ويقول بودجمون، إن التصويت قانوني، وبالتالي فالاتهامات المرتبطة به لا أساس لها.

وقال تورول: «لم يأت ليتعرض للاعتقال في إسبانيا، بل ليمارس حقوقه السياسية».

وأضاف أن بودجمون اعتزم في البداية حضور تصويت في برلمان الإقليم لانتخاب قائد جديد لكتالونيا، لكنه قرر أن يستقل سيارة للمغادرة بعد التجمع، وقبل وصول البرلمان، لأنه اعتقد أن السلطات لن تسمح له بدخول منطقة البرلمان، وليتجنب التقاط صور والسلطات تعتقله.

وعلى جانب آخر، قالت شرطة كتالونيا، الجمعة، إنه ليس لديها معلومات عن فرار بودجمون من إسبانيا، وعودته إلى بلجيكا، بعد أن نجح في مراوغة الاعتقال في برشلونة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/542e24d5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"