عادي
ضمن فعاليات مهرجان «قيّظ»

«صنّاع المحتوى ودورهم المجتمعي» جلسة باجتماعية الفجيرة

15:32 مساء
قراءة دقيقتين
شيخة الكعبي وخالد الظنحاني يكرمان المشاركين في الجلسة
الفجيرة: محمد الوسيلة
أكد د. خبير خالد الظنحاني، رئيس مجلس إدارة جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أن صنّاع المحتوى يلعبون دوراً محورياً في بناء وعي المجتمع من خلال نشر معلومات متنوعة في مجالات مختلفة مثل الصحة والتعليم والبيئة والتراث وغيرها من مجالات، ما يسهم في زيادة وعي الجمهور، فضلاً عن تقديم محتوى تثقيفي وتوعوي يساعد الأفراد في فهم القضايا الاجتماعية والثقافية والوطنية بشكل أعمق، ما يسهم في تعزيز الوعي المجتمعي.
جاء ذلك في افتتاح الجلسة الحوارية التي نظمتها جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، الخميس، بمقرها، بحضور شيخة سعيد الكعبي، عضوة المجلس الوطني الاتحادي، وعدد من ممثلي الدوائر والجهات الحكومية الاتحادية والمحلية بإمارة الفجيرة والمهتمين بصناعة المحتوى، التي كرست لمناقشة موضوع «صنّاع المحتوى ودورهم في بناء وعي المجتمع»، ضمن فعاليات مهرجان «قيّظ في الفجيرة» الذي تنظمه الجمعية في دورته الثامنة، تحدث فيها نخبة من صنّاع المحتوى: عبدالله الكندي، وحميد فارس، وسارة المسماري، أدارتها الإعلامية موزة الكندي.
استهلت الجلسة موزة الكندي بالتعريف بالمتحدثين، مشيرة إلى أن الجلسة تناقش دور صنّاع المحتوى في تعزيز الوعي المجتمعي من خلال محتوياتهم الرقمية والإعلامية، وتسلط الضوء على كيفية اختيارهم للمحتوى وأهمية هذا الدور في بناء مجتمع واع ومتسامح.
وتحدث عبدالله الكندي، عن رؤيته حول تعزيز الهوية والانتماء للوطن والقيادة، والدور الذي يلعبه التراث والتاريخ في بناء الوعي المجتمعي، وأجاب بشكل مستفيض عن أسئلة: كيف يمكن لصنّاع المحتوى أن يسهموا في تعزيز الهوية الوطنية والانتماء للوطن؟ وما الدور الذي يلعبه التراث والتاريخ في بناء الوعي المجتمعي؟ مشدداً على أهمية دعم الحوار المفتوح وتشجيع النقد البناء.
فيما تناول حميد فارس، الطرق المثلى لدعم توجهات الإمارات واستراتيجياتها وأولوياتها ومبادئها من خلال الطرح الجيد لهذه الأمور في المحتوى الرقمي، وشدد على أهمية ابتكار الأساليب الفعّالة لتوعية الشباب والأطفال بمخاطر المخدرات عبر محتوى هادف. مؤكداً التأثير الكبير الذي يمكن أن يلعبه المحتوى الإيجابي على المجتمع الإماراتي بشكل خاص.

انتقاء المحتوى الإيجابي

من جهتها، أوضحت سارة المسماري الكيفية المثلى لانتقاء المحتوى الإيجابي القيّم والمفيد، للارتقاء بمنظومة القيم والأخلاق والسنع الإماراتي، إضافة إلى تعزيز دور الإعلام في نشر قصص النجاح والتعاون بين المجتمعات المختلفة، وتحدثت عن المعايير التي تعتمدها كمؤثرة في اختيار المحتوى الذي تقدمه لمتابعيها.
بدورها، سلطت موزة الكندي الضوء على السبل الكفيلة بنشر الفكر المستنير والتسامح وقبول الآخر، مؤكدة أهمية التركيز على التعليم الشامل الذي يرسخ قيم الاحترام والتفاهم بين الثقافات والأديان المختلفة، وضرورة تعزيز سياسات تشمل العدالة الاجتماعية والمساواة، ما ينشئ بيئة تسهم في بناء مجتمع متسامح ومستقر، وأعربت عن أملها بأن تكون مخرجات الجلسة حافزاً لجميع صنّاع المحتوى لتقديم محتوى إيجابي يسهم في نهضة المجتمع ورفعته.
وفي ختام الجلسة، قامت شيخة الكعبي ود. خالد الظنحاني، بتكريم د. سيف المعيلي، رئيس مجلس إدارة نادي الفجيرة العلمي، تقديراً لدوره المجتمعي المتميز، وتكريم المتحدثين والمساهمين في إنجاح فعاليات مهرجان قيّظ في الفجيرة بدورته الثامنة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7d8vh6n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"