عادي

من هو يحيى عطية الله لاعب الأهلي الجديد؟

22:34 مساء
قراءة دقيقتين
1

«الخليج» - متابعات

المغربي يحيى عطية الله، لاعب نادي سوتشي الروسي، نجح اليوم الجمعة في اجتياز الفحص الطبي بأحد المستشفيات القريبة من مقر النادي الأهلي بالجزيرة.

مصدر في النادي الأهلي أكد للصحف المصرية أن عطية الله وقع رسمياً للنادي بعد الفحص الطبي، وذلك بعد وصوله إلى القاهرة ظهر اليوم، برفقة دينو لامبرتي، وكيل أعمال مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي.

مسؤولو الأهلي تمكنوا من الاتفاق مع النادي الروسي على جميع تفاصيل الصفقة، مما جعل التعاقد مع اللاعب المغربي قريبًا جدًا من التحقق. يذكر أن عطية الله كان أحد مطالب كولر لتعزيز الجبهة اليسرى، خصوصًا بعد إصابة علي معلول وإجرائه عملية جراحية في وتر أكيلس، والتي سيظل يتعافى منها حتى نوفمبر المقبل.

عطية الله لم يلعب أي مباراة مع سوتشي هذا الموسم، حيث انضم للنادي في يناير الماضي قادمًا من الوداد المغربي، وشارك في 11 مباراة فقط، سجل خلالها هدفًا وصنع ثلاثة. سبق له أن واجه الأهلي خمس مرات أثناء تواجده في الوداد، حيث فاز مرة، تعادل مرة، وخسر ثلاث مرات، وسجل هدفًا ضد الأهلي.

كما شارك عطية الله مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022، حيث حقق المنتخب إنجازًا تاريخيًا بالتأهل لنصف النهائي والحصول على المركز الرابع، وهو إنجاز غير مسبوق لأي منتخب إفريقي أو عربي.

  • من هو يحيى عطية الله لاعب الأهلي الجديد؟

يحيى عطية الله (مواليد 2 مارس 1995 بمدينة أسفي) لاعب كُرة قدم مغربي مُحترف، يلعب ظهيراً أيسر في صفوف نادي سوتشي الروسي ومنتخب المغرب لكرة القدم.

  • ما هو تاريخ يحيى عطية الله مع الأندية؟

في عام 2005، انضم إلى نادي نجم آسفي وقضى خمس سنوات قبل أن يلتحق بنادي أولمبيك آسفي في سنة 2012، ووقع على أول عقد احترافي مع فريقه مدته خمس سنوات.

بعد انتهاء عقده في 2019 انتقل إلى نادي فولوس اليوناني.

في يناير 2020 فسخ عقده مع فولوس وعاد إلى المغرب ليتم انتدابه من طرف نادي الوداد الرياضي.

  • ما مسيرة يحيى عطية الله الدولية؟

في 10 نوفمبر 2022، تم اختياره في تشكيلة المغرب المكونة من 26 لاعباً لكأس العالم 2022 في قطر.

في 10 ديسمبر، في مباراة ربع النهائي ضد البرتغال، صنع يحيى الهدف الوحيد لزميله يوسف النصيري، ليضع بذلك المغرب في نصف النهائي، وهي المرة الأولى التي تصل فيها دولة إفريقية وعربية إلى تلك المرحلة في كأس العالم.

  • ما هي الإنجازات التي حققها يحيى عطية الله؟

المغرب - الوداد الرياضي

الدوري المغربي: 2020-21، 2021-22

دوري أبطال إفريقيا: 2022

  • ما هي الجوائز الفردية ليحيى عطية الله؟

لاعب الموسم في نادي الوداد الرياضي: 2021–22

  • الزمالك ويحيى عطية الله

وكانت تقارير إعلامية قبل أيام أشارت إلى أن الزمالك قطع شوطًا كبيرًا في مفاوضاته لضم يحيى عطية الله لتدعيم مركز الظهير الأيسر.

وأكد وكيل اللاعب، أن مفاوضات الأهلي توقفت حاليًا، بينما يستمر الزمالك في محاولاته لضم اللاعب سواء بالشراء أو الإعارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5233zecf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"