عادي

السوداني يؤكد التزام العراق بحماية مستشاري التحالف الدولي

01:40 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
السوداني

بغداد: زيدان الربيعي
جدد رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، التزام بلاده بحماية مستشاري «التحالف الدولي» في العراق، كما جدد تأكيده استمرار التواصل مع الجانب الأمريكي من أجل إنهاء مهام التحالف.
وأكد المكتب الإعلامي للسوداني، أمس الثلاثاء، أن الأخير تلقى، في ساعة متأخرة أمس الأول الاثنين، اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، جرى خلاله بحث تطورات الأوضاع في المنطقة، وجهود دعم الاستقرار الإقليمية والدولية.
وأكد السوداني التزام العراق بمنع أي عمل موجّه يؤدي إلى الإخلال بالأمن، أو تعريض مستشاري التحالف الدولي لمحاربة داعش المتواجدين في العراق لأي خطر، مشدداً على استمرار التواصل بين الجانبين من أجل إنهاء مهامّ التحالف في العراق، والانتقال إلى علاقات أمنية ثنائية تصبّ في مصلحة تعزيز الأمن والاستقرار.
من جانبه، استعرض وزير الخارجية الأمريكي الجهود الدبلوماسية الجارية لوقف التصعيد، والتزام الولايات المتحدة الأمريكية باستمرار التشاور مع الجانب العراقي بشأن قضايا المنطقة، ودعم مسار تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين، وفقاً للبيان.
من جهة أخرى، يستعد المكون التركماني، ومعه المكون العربي، إلى الخروج بتظاهرة كبيرة قرب مبنى مجلس محافظة كركوك، رفضاً لانتخابات الإدارة الجديدة، التي جرت قبل أيام في بغداد.
وتقدمت الجبهة التركمانية وفقاً للمتحدث باسمها، محمد سمعان، بطلب إلى المحكمة الاتحادية العليا، لإلغاء انتخابات محافظ كركوك.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3fau3dtw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"