عادي

مفاوضات وقف النار بغزة ستُعقد الخميس في الدوحة

18:35 مساء
قراءة دقيقة واحدة
فلسطيني في موقع غارة إسرائيلية على غزة (رويترز)

الدوحة-أ ف ب
ستعقد الخميس في الدوحة، جولة جديدة من المفاوضات غير المباشرة بين حماس وإسرائيل لوقف النار في الحرب الدامية الدائرة في غزة منذ أكثر من عشرة أشهر، على ما أفادت ثلاثة مصادر مطلعة على المحادثات وكالة فرانس برس الأربعاء.
وأكّد مصدر مقرب من حماس وآخر مطلع على الملف أنّ المفاوضات ستنطلق الخميس في الدوحة، فيما أكّد مسؤول أمريكي مطلع على المحادثات أنّه من المقرر أن يتوجه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية وليام بيرنز للدوحة لحضور المباحثات. وأكّد المصدر المقرب من حماس لفرانس برس أنّ الحركة لن تعيد التفاوض حول ما تم الاتفاق عليه في وقت سابق. وقال إنّ الوفد «لن يغيّر في شيء مما سبق... على الإسرائيليين أن يحضروا للموافقة أو لا يأتوا على الإطلاق».
والأسبوع الماضي، وجّهت الولايات المتحدة ومصر وقطر دعوة علنية مشتركة غير اعتيادية لإسرائيل وحماس لإجراء مفاوضات تبدأ الخميس. وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل حينها إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو أكد مشاركة إسرائيل فيما «أكد لنا شركاؤنا القطريون أنهم يعملون على ضمان وجود تمثيل لحماس أيضاً». وجاء الدفع لاستئناف المحادثات بعدما حمّلت إيران وحلفاؤها إسرائيل مسؤولية مقتل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية الذي كان مشاركاً في المفاوضات لوقف إطلاق النار.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p9v8s93

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"