عادي
كرمت 38 مبتعثاً خلال «المتميزين النخبة»

شرطة أبوظبي تستعرض إنجازاتها في الملتقى القيادي 2024

23:42 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

افتتح اللواء مكتوم علي الشريفي، مدير عام شرطة أبوظبي، الملتقى القيادي الأول لعام 2024 عن بعد، بعنوان «التطوير والتغيير»، وحضر الافتتاح مديرو القطاعات الشرطية وكبار الضباط وعدد من المنتسبين.

وأكد مدير عام شرطة أبوظبي الحرص المستمر على مواكبة تطلعات القيادة الرشيدة في مسيرة التطوير التي تشهدها دولة الإمارات العربية المتحدة بمجالات العمل الشرطي والأمني. وأوضح أن شرطة أبوظبي حققت إنجازات عالمية رائدة في الحفاظ على استدامة الأمن والأمان في الإمارة، بتوظيف النظم الذكية وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، والابتكار والاستثمار في خدماتها الاستباقية، والتطوير والتغيير نحو المستقبل.

واستعرض المقدم عادل حميد المزروعي، من قطاع دعم اتخاذ القرار والتطوير المؤسسي، أبرز إنجازات شرطة أبوظبي خلال عام 2023، مشيراً إلى أن شرطة أبوظبي حققت مستويات رائدة بحصولها على 50 جائزةً واعترافاً إقليمياً وعالمياً في عام 2023، أهمها الفوز بجائزة EFQM العالمية – تصنيف 7 نجوم، كأول جهة شرطية حول العالم تحصل على هذا التصنيف المرموق.

وأضاف، وفي مجال التحول في الأداء العام، كان لشرطة أبوظبي إنجازات ريادية شملت كافة أولوياتها الاستراتيجية؛ إذ بلغت درجة الإحساس بالأمن والأمان 98.9%، ونسبة الرضا العامة للمتعاملين 96%، ومستوى الشعور بالأمان أثناء استخدام الطريق 98.3%، ونسبة الرضا العام للشركاء 100% .

وقدّم الرائد مهندس سعيد عبدالله الكعبي، من قطاع دعم اتخاذ القرار والتطوير المؤسسي، عرضاً عن مشروع تأهيل القيادة العامة لشرطة أبوظبي لإدارة المحافظ والمشاريع، لتكون شرطة أبوظبي أول جهة تحصل على شهادة P3M3 لإدارة المحافظ في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

ومن جهة أخرى، كرّمت القيادة العامة لشرطة أبوظبي 38 من الطلبة المبتعثين المتميزين الدارسين داخل الدولة وخارجها، ضمن ملتقى الطلبة المتميزين النخبة الذي عقد في قاعة «المربعة» بمجمع الإدارات الشرطية.

وأكد العميد علي الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية، أن شرطة أبوظبي سخرت كل الممكنات، وعززت التواصل مع الطلبة الدارسين والمبتعثين المتميزين، ومتابعة مسيرتهم التعليمية ودراسة الاحتياجات الفعلية والمهمة والمستقبلية من التخصصات التي تخدم التوجهات الاستراتيجية للقيادة الشرطية. وقدمت التسهيلات والدعم الكامل لمختلف التخصصات. لافتاً إلى أهمية هذه الملتقيات في تعزيز التواصل مع الدارسين وتكريم وتشجيع المتميزين.

وكرم العميد الزعابي، الطلبة المتميزين بتسليمهم شهادات شكر، وجوائز عينية. وأعرب الدارسون عن شكرهم للقيادة الشرطية على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة لهم، بهذه المبادرات الهادفة. وأشاد أولياء الأمور بحرص القيادة العامة، واهتمامها بتميز أبنائها الطلبة في الدراسات العليا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/39ajy2nu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"