عادي

الإعصار إرنستو يتسبب في انقطاع الكهرباء عن برمودا

10:24 صباحا
قراءة دقيقتين
الإعصار إرنستو يتسبب في انقطاع الكهرباء عن برمودا
الإعصار إرنستو يتسبب في انقطاع الكهرباء عن برمودا
الإعصار إرنستو يتسبب في انقطاع الكهرباء عن برمودا

برمودا - (رويترز)
ضرب الإعصار إرنستو برمودا السبت، وتسبب في انقطاع الكهرباء وغمر الأشجار ومناطق بالمياه السبت، لكن الجزيرة البريطانية تجنبت على ما يبدو وقوع إصابات أو أضرار كبيرة في الممتلكات، وفقاً لما ذكره مسؤولون بعد تقييم أولي.
ارتفاع مياه البحر 10 أمتار
وجلبت العاصفة المنتمية للفئة الأولى رياحاً عاتية وتسببت في ارتفاع مياه البحر عشرة أمتار. وقال مسؤولون إن العاصفة أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن نحو 71 في المئة من عملاء الجزيرة وعددهم 36 ألفاً.
وقالت الهيئة الوطنية الأمريكية للطقس إن عين الإعصار عبرت فوق الطرف الغربي من الأرخبيل في وقت مبكر السبت، بينما كانت تتجه نحو الشمال الشرقي، وإنه بحلول الساعة الحادية عشرة صباحاً (15:00 بتوقيت جرينتش) كانت قد ابتعدت 75 كيلومتراً عن برمودا.
ساعات من المعاناة
ومع امتداد رياح لها شدة الأعاصير على مسافة 110 كيلومترات من المركز ورياح لها شدة العواصف المدارية على مسافة 390 كيلومتراً، من المتوقع أن تتعرض برمودا لعدة ساعات أخرى من المعاناة في ظل توجه الإعصار شمالاً بسرعة 15 كيلومتراً في الساعة.
وأفاد أشخاص في برمودا بوجود حالة هدوء مؤقتة في ظل عبور عين الإعصار من فوقهم.
لكن الهيئة الوطنية الأمريكية للطقس قالت إن الرياح المحيطة بعين الإعصار تبلغ سرعتها 130 كيلومتراً في الساعة. ومن المتوقع أن يحافظ الإعصار على شدته الحالية لمدة 48 ساعة أخرى ثم تضعف قوته.
فيضانات ساحلية
وأضافت الهيئة الأمريكية أن العاصفة ستحدث زيادة خطيرة في منسوب المياه من المتوقع أن تتسبب في فيضانات ساحلية كبيرة في أجزاء من برمودا، بينما من المتوقع هطول أمطار بكثافة تصل إلى 225 مليمتراً على الأرخبيل الواقع على بعد 970 كيلومتراً عن ساحل ولاية ساوث كارولاينا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/c65k7nwv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"