عادي

12 قتيلاً بقصف إسرائيلي على مدرسة بغزة.. وترقب لوصول تطعيمات شلل الأطفال

14:17 مساء
قراءة دقيقتين
1


الخليج - وكالات
أعلن الدفاع المدني في قطاع غزة الثلاثاء مقتل 12 شخصاً بينهم طفلان على الأقل في غارة إسرائيلية على مدرسة غرب مدينة غزة، فيما قال الجيش الإسرائيلي: إنه أغار على مركز قيادة تابع لحركة حماس.

وقال الدفاع المدني في بيان محدث: «طواقمنا تنتشل 12 قتيلاً من مدرسة مصطفى حافظ التي قصفها الجيش الإسرائيلي غرب مدينة غزة». وكان المتحدث باسم الدفاع المدني محمود بصل، أكد لوكالة فرانس برس في وقت سابق الثلاثاء، انتشال «جثث خمسة رجال وطفلين» بعدما قصفت طائرة إسرائيلية الطابق الثاني من المبنى «الذي يؤوي آلاف النازحين». وقال بصل: إن الضربة خلفت 15 جريحاً. ولم تتمكن فرانس برس من التحقق بشكل مستقل من عدد القتلى في المدرسة.
من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي: إنه استهدف المدرسة لأنها «تضم مركز قيادة لحماس».

شلل الأطفال

من جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الثلاثاء، أنها ما زالت بانتظار وصول التطعيمات الخاصة بحملة مكافحة مرض شلل الأطفال.

وذكرت الوزارة في منشور على صفحتها بموقع فيسبوك: «لكي نصل إلى كل طفل نحتاج إلى ظروف آمنة، وهذا يتطلب وقفاً لإطلاق النار خلال فترة تنفيذ الحملة».

وكانت وزارة الصحة سجلت أول إصابة بفيروس شلل الأطفال في مدينة دير البلح، لطفل يبلغ من العمر (10 شهور)؛ حيث لم يتلق أي جرعة تحصين، واشتبه الأطباء في وجود أعراض مطابقة للمرض، وبعد إجراء الفحوص اللازمة في العاصمة الأردنية عمان، تم تأكيد الإصابة بسلالة فيروس شلل الأطفال المشتقة من اللقاح.

حملة تطعيم

وأعلن وزير الصحة الفلسطيني ماجد أبو رمضان، السبت، أن «طواقم الوزارة في قطاع غزة ستنفذ حملة تطعيم للأطفال تحت سن 10 سنوات خلال الأيام المقبلة، وذلك بالتعاون مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، وبتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) ومنظمة الصحة العالمية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yjna8zu3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"