عادي

بينيتز يتهم مانشستر يونايتد بسرقة لقب الدوري من ليفربول

13:43 مساء
قراءة دقيقتين
بينيتز يتهم مانشستر يونايتد بسرقة لقب الدوري من ليفربول

متابعة: ضمياء فالح
انتقد أسطورة مانشستر يونايتد روي كين مدرب ليفربول السابق الإسباني رافائيل بينيتز بسبب طريقة تعامله مع نجمه السابق تشافي ألونسو، مدرب باير ليفركوزن بطل ألمانيا حالياً.
وكان النجم الإسباني أراد إجبار إدارة ليفربول على تركه يرحل صوب أرسنال صيف 2008 ورفض اللعب مع الفريق إلى حين تلبية طلبه، ما كان يعني غيابه عن مباراة مهمة أمام ستاندرلياج البلجيكي لحسم التأهل لدور المجموعات في مسابقة دوري أبطال أوروبا.
وأقنع بينيتز مواطنه بالمشاركة في المباراة وبالفعل شارك وفاز ليفربول 1- صفر بهدف ديرك كاوت بالوقت الإضافي، وقال كابتن اليونايتد الإيرلندي: «أحياناً يريد اللاعب الرحيل لكن عندما يرفض اللعب يصبح الوضع خطيراً، ما كنا لنتحمل مثل هذا في اليونايتد».
انهارت صفقة انتقال ألونسو لأرسنال ولعب ألونسو موسماً متوتراً حصد فيه اليونايتد اللقب على حساب ليفربول بفارق بسيط ثم رحل ألونسو صوب ريال مدريد في 2009 وعلق بينيتز على الصفقة: «عرض الريال كان مقنعاً، 30 مليون استرليني زائد مكافآت».
ومثل لاعب الوسط ليفربول في 210 مباريات وسجل 18 هدفاً لكنه استمتع بالألقاب مع ريال مدريد ثم تحول للتدريب وقاد باير ليفركوزن لأول لقب في تاريخه بسجل بلا هزيمة على مدى 51 مباراة ورفض في الصيف عرضاً لتدريب ليفربول بعد رحيل يورغن كلوب.
من جهته، كشف بينيتز عن سبب اعتقاده بشعور سير أليكس فيرغسون بالقلق من ليفربول أيام كان مدرباً له. وتواجه ليفربول واليونايتد كثيراً أيام بينيتز وفيرغسون، وتحدث المدرب الإسباني عما حصل بعد الفوز على اليونايتد 4-1 في أولد ترافورد معقل اليونايتد عام 2009 وقال: «ذهبنا لأولد ترافورد وكان هناك صبي ووالده يحملان لافتة «رافا يتصدع» وهزمناهم 4-1».
وأشار بينيتز لغاري نيفيل، مدافع اليونايتد، الذي كان مصاباً وغاب عن المباراة وقال: «أنتم من كنتم تتصدعون لأن سير أليكس فيرغسون كان قلقاً جداً منا وكان يستخدم كل ما في جعبته ليخلق هذا المناخ. عندما كنا في صدارة الدوري كانت لديكم مباراتان مؤجلتان بسبب المشاركة في مونديال الأندية ثم عدتم وفزتم بجميع المباريات وباللقب. لعبنا 4 مباريات بعد فترة التوقف الدولية ودوري الأبطال 4 منها في معقلنا و8 خارجه وبتوقيت مبكر بينما جميع مباريات مانشستر يونايتد الـ8 كانت على أرضه. لماذا؟ التحكيم كان يميل لليونايتد أيضاً، لمسة يد ريو فيرديناند يتم تجاهلها وتحتسب ركنية. كان أملنا الوحيد أن تخسروا أمام تشيلسي في ملعبكم لكنكم فزتم 2- صفر وطرد تشيلسي المدرب سكولاري بعدها. فيرغسون كان يتذمر من مواجهة أكبر الفرق في معقله بالجزء الثاني من الموسم، لكن في الواقع الجميع يريد مبارياته في معقله بالجزء الثاني من الموسم».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3r26fmax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"