عادي
«نيكاي» يصعد بعد كلام محافظ بنك اليابان

خطاب باول يصعد بـ «وول ستريت».. وداو جونر يقفز 462 نقطة

18:34 مساء
قراءة دقيقة واحدة
متعاملون في بورصة نيويورك (أ ف ب)

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الجمعة بعد أن أشار رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى أنه حان وقت تخفيض الفائدة.

وارتفع مؤشر داو جونز الصناعي 462 نقطة، أو 1.14٪. وصعد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 1.15٪. وتقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.47٪.

وارتفعت الأسهم بعد أن أشار باول إلى انخفاض أسعار الفائدة في المستقبل خلال خطابه في جاكسون هول بولاية وايومنغ. لكن باول لم يقدم معلومات محددة حول متى، أو إلى أي مدى ستكون أي تخفيضات في تكلفة الاقتراض.

وقال باول خلال الخلوة السنوية لبنك الاحتياطي الفيدرالي: "لقد حان الوقت لتعديل السياسة. إن الاتجاه واضح، وسوف يعتمد توقيت ووتيرة خفض أسعار الفائدة على البيانات الواردة، والتوقعات المتطورة، وتوازن المخاطر".

وقد أسعد ذلك المتداولين، الذين أجمعوا على الرهان على خفض أسعار الفائدة في اجتماع سبتمبر، وفقًا لـ FedWatch التابع لمجموعة CME. ولكن هناك إجماع أقل حول مدى ضخامة هذا الانخفاض.

وارتفعت أسهم التكنولوجيا بقوة خاصة مع تزايد أمل المستثمرين في أن بيئة أسعار الفائدة المنخفضة من شأنها أن تفيد هذه المجموعة. والجدير بالذكر أن تيسلا وانفيديا قفزا 4٪ لكل منهما.

كما اكتسبت أسهم الشركات الصغيرة القيمة على هذه التوقعات، مع تقدم مؤشر راسل 2000 بنحو 3٪.

قال سكايلر وايناند، كبير مسؤولي الاستثمار في ريجان كابيتال، «إن السوق تتنفس الصعداء نوعًا ما بعد باول ومتحدثي بنك الاحتياطي الفيدرالي الآخرين».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/thhmkjjf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"