عادي
بفضل رؤية القيادة الحكيمة في البلدين

سفير الدولة: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات راسخة

00:29 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد حسين إبراهيم الحمادي، سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الصين الشعبية، أن الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات قوية وراسخة قامت تاريخياً على الاحترام المتبادل والمصالح والرؤية المشتركة للمستقبل.
وأشار إلى أن هذه العلاقات نمت على مدار العقود الأربعة الماضية حتى وصلت لمستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة، وذلك بفضل رؤية القيادة الحكيمة في البلدين، وحرصهما على توطيد أركانها في جميع المجالات، بما في ذلك الطاقة المتجددة، والنقل والتعليم والتبادل الثقافي والسياحي والتصنيع ومشاريع البنى التحتية وغيرها.
وقال في كلمته خلال منتدى دبي للأعمال- الصين الذي اختتم، أمس، في بكين: إن العلاقات الثنائية بين البلدين أصبحت نموذجاً للتعاون على الساحة الدولية، حيث تعد الإمارات الشريك التجاري الأول وغير النفطي للصين في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما تعد الصين الشريك التجاري الأول للإمارات بقيمة 80.6 مليار دولار أمريكي لعام 2023، وتضاعف حجم التبادل التجاري غير النفطي بين البلدين بحوالي 800 مرة منذ إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الطرفين في عام 1984.
وأضاف السفير الحمادي، أن الإمارات تعد موطناً لأكثر من 6000 شركة صينية تمارس نشاطها التجاري والاقتصادي وتعمل في بيئة ملائمة، توفر لها فرصاً غير محدودة للنمو والابتكار.
وأوضح أن الدولة برزت خلال العقود الأخيرة مركزاً عالمياً للتجارة والابتكار والاستثمار، بفضل موقعها الاستراتيجي الفريد على مفترق الطرق بين قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا، ما يجعلها مركزاً حيوياً للدخول إلى أسواق منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا والعالم بوجه عام.
وأكد أن اقتصاد الإمارات حقق نقلات نوعية وإنجازات استثنائية بفضل البيئة الاستثمارية والاقتصادية المستقرة القادرة على مواصلة الازدهار، حيث تعد الدولة واحدة من أكبر اقتصاديات المنطقة، نتيجة لرؤية قيادتها الرشيدة، التي نجحت في بناء منظومة اقتصادية قوية ومستقرة ومتكاملة، مشيراً إلى سعي دولة الإمارات عبر تطبيق مجموعة من المبادرات الوطنية، لتصبح واحدة من أعلى ثلاثة اقتصاديات على مستوى العالم بحلول عام 2033.
وأشار إلى أن الإمارات أصبحت اليوم واحدة من أكثر المراكز العالمية جذباً للاستثمارات الأجنبية، وذلك لعدد من الأسباب، من بينها قوة اقتصادها، حيث تبوأت المركز الثاني في مؤشر التنافسية العالمي لعام 2024 من حيث الأداء الاقتصادي، والمركز الرابع عالمياً من حيث كفاءة الحكومة، إضافة إلى وجود مشاريع بنية تحتية قوية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/25wrustt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"