عادي
النصر يفوز بالخمسة.. والوحدة يفوز ب «نيران صديقة»

«النمور» يعرقل «الإمبراطور» في افتتاحية دوري أدنوك

00:39 صباحا
قراءة دقيقتين

استهل الوصل حملة الدفاع عن لقبه بالتعادل مع مضيفه كلباء 2-2 في استاد «النمور» في افتتاح الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين.
وجاء الافتتاح مثيراً، وتابع فابيو ليما التألق الذي ظهر عليه في الموسم الماضي، وافتتح التسجيل ل«الإمبراطور» في الدقيقة 52 بتسديدة بعيدة، قبل أن يرد الإيراني مهدي قائدي بتسجيل التعادل بعد 4 دقائق، مستفيداً من كرة مرتدة من الحارس خالد السناني.
وسجل ليما الثاني للوصل بتسديدة من ركلة حرة قوية زاحفة أخطأ حارس كلباء عيسى الهوتي في تقديرها لتسكن مرماه(67)، لكن المدافع عبد السلام محمد سجل التعادل(90+7).
وحقق النصر فوزاً كبيراً على مضيفه العروبة بخمسة أهداف سجلها المغربي عادل تاعرابت (8 و73) والسنغالي موسى ندياي(20) والهولندي مروان أزرقان(59) والإيطالي مانولو غابياديني(90+6)، مقابل هدف للغامبي بوبكر تراورلي(68).
وعلى عكس مباراته السابقة أمام العروبة نفسه التي انتهت بالتعادل 0-0 في كأس الرابطة، ساعد التسجيل المبكر النصر على تحقيق فوزه الأول في مبارياته الافتتاحية منذ تخطيه الظفرة 4-2 في موسم 2017-2018
وقال الهولندي ألفريد شوردر مدرب النصر:«لعبنا أمام العروبة بنفس الأسلوب الذي اعتمدناه الأسبوع الماضي، لكن الذي اختلف اننا استغللنا الفرص، وعندما سجلنا الهدف الأول مبكراً ساعدنا ذلك على تسجيل أربعة أهداف أخرى».
وحقق الوحدة فوزاً ثميناً على مضيفه عجمان، بهدف دون رد جاء في الدقيقة 87 بالخطأ من مدافع عجمان.
ونجح العنابي في فك شفرة شباك عجمان بهدف عكسي سجله المدافع الصربي ميلوس كوسانوفيتش بالخطأ في مرماه في الدقيقة 87، بعد عرضية مميزة من روبن فيليب، وجاءت الفرصة لعجمان للتعديل عن طريق ركلة جزاء، لكن أضاعها المغربي وليد أزارو في الدقيقة 93.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdepm2mu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"