عادي

حضور كثيف للنجوم في «دوفيل للسينما الأمريكية»

00:37 صباحا
قراءة دقيقتين

يشارك عدد كبير من النجوم من بينهم فرانسيس فورد كوبولا ومايكل دوغلاس وناتالي بورتمان، في الدورة الخمسين لمهرجان دوفيل للسينما الأمريكية التي تقام في أيلول/سبتمبر المقبل في شمالي فرنسا وتشكّل احتفالاً بمرور نصف قرن على انطلاق هذا الحدث كان خلاله يتيح اكتشاف المواهب السينمائية المستقبلية على الجانب الآخر من المحيط الأطلسي.
ويطفئ المهرجان شمعته الخمسين في الدورة التي تقام من 6 إلى 15 أيلول/سبتمبر المقبل بحضور بارز، بعدما أدى إضراب الممثلين في هوليوود العام المنصرم إلى غياب الكثير من الضيوف عن الدورة التاسعة والأربعين.
وسيكون الممثل والمنتج الأمريكي مايكل دوغلاس ضيف الشرف وسيفتتح المهرجان ويُمنح جائزة فخرية عن مجمل مسيرته الفنية، فيما سيواكب المخرج الكبير فرانسيس فورد كوبولا عرض فيلمه الجديد «ميغالوبوليس» Megalopolis.
كذلك ينال جوائز فخرية كلّ من ناتالي بورتمان الحائزة جائزة الأوسكار وميشيل ويليامز وجيمس غراي ومخرج الأفلام الوثائقية فريدريك وايزمان. وقال مدير البرمجة في المهرجان جيروم لاسير لوكالة فرانس برس: «نعتبر أنفسنا ملاذاً للسينما الأمريكية المستقلة وممهدي أرضية» لها، مذكّراً بأن «جيسيكا تشاستين وراين غوسلينغ وكزافييه نولان لم يكونوا معروفين جيداً عندما أتوا للمرة الأولى» إلى دوفيل.
وتضم قائمة الأفلام المتنافسة في المسابقة بالفعل ثمانية أفلام هي الأولى لمخرجيها من بين 14 عملا مشاركا.
وستتاح للجمهور مشاهدة فيلم «أنورا» Anora للمخرج شون بيكر الفائز بالسعفة الذهبية لمهرجان كان السينمائي لسنة 2024، بالإضافة إلى أحدث أفلام باولو سورينتينو «بارتينوبيه»، وميشال هازانافيسيوس «ذي موست بريشوس أوف كوموديتيز»، والثلاثة سيحضرون المهرجان، بالإضافة إلى جديد تيم بيرتون «بيتلجوس بيتلجوس».
ويبلغ إجمالي الأفلام التي ستُعرض 100، وعدد العروض التي ستقام 170، ويُتوقع أن يحضر المهرجان نحو 60 ألف شخص.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s3c47vw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"