عادي
4 مباريات تختتم الجولة الأولى

شباب الأهلي يلتقي البطائح.. والعين يواجه خورفكان

00:34 صباحا
قراءة 4 دقائق
من مباريات دوري أدنوك

متابعة:علي نجم
يسدل الستار، اليوم السبت، على مباريات الجولة الأولى من دوري أدنوك للمحترفين مع إقامة 4 مباريات، تبرز فيها موقعة شباب الأهلي وصيف النسخة الأخيرة، وضيفه البطائح، في وقت ستكون العاصمة على موعد مع «ديربي» بين الجزيرة ومضيفه بني ياس.
ويستقبل العين ثالث الموسم الماضي وبطل آسيا ضيفه خورفكان، بينما يلعب الشارقة في ضيافة دبا الحصن.
شباب الأهلي * البطائح
يخوض شباب الأهلي أولى مواجهات دوري الموسم الحالي على أرض استاد راشد، حين يستقبل ضيفه البطائح الموسم الماضي.
وتمثل المباراة فرصة للفريق المضيف من أجل أن يكشر عن أنيابه ويعكس صورة الفريق المرشح للقب، قياساً إلى الأسماء اللامعة التي تضمها تشكيلة المدير الفني البرتغالي، باولو سوزا.
ويضم الفريق الأحمر نخبة من الأسماء التي قد تساعده على أن يكون الرقم واحد في مختلف بطولات الموسم الحالي، مع تواجد «ميسي إيران» سردار أزمون، والهداف مؤنس دبور، إلى جانب بالا ويوري سيزار، ويحيى الغساني، ما سيمنح المدرب سوزا خيارات هجومية يحسد عليها.
ويتطلع الفرسان إلى البناء على فوزهم في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي على حساب عجمان بهدفين من دون مقابل، من أجل ضمان حسم المباراة، والحصول على النقاط الثلاث، أمام منافس لعب دور الحصان الأسود الموسم الماضي.
ولم يكتف البطائح بما حققه الموسم الفائت، بل أبرم سلسلة من الصفقات من تشكيلة شباب الأهلي، فتعاقد مع الأوزبكي غانييف، والثلاثي عبد العزيز هيكل، ومحمد جمعة، ومروان فهد، كما تعاقد مع سعيد جمعة لاعب العين.
ويحتاج البطائح إلى ضمان عدم تكرار الأخطاء التي وقعت في مباراة الجزيرة في ذهاب الدور الأول من كأس الرابطة أمام الجزيرة، وهي المواجهة التي خرج منها الفريق بخسارة، بثلاثة أهداف مقابل هدف.
العين * خورفكان
يستهل فريق العين رحلته في دوري أدنوك للمحترفين باستقبال ضيفه خورفكان في استاد هزاع بن زايد.
ويعوّل فريق العين ثالث الموسم الماضي، على فعاليته الهجومية بقيادة البلدوزر لابا كودجو، والمميز الباراغواياني كاكو، ومعهما سيكو بابا المنضم حديثاً إلى صفوف الزعيم، وصاحب البصمة التهديفية الأولى في شباك كلباء، الأسبوع الماضي، في الوقت الذي تحوم الشكوك حول تواجد المغربي سفيان رحيمي، بسبب منح هداف آسيا وأولمبياد باريس الأخير الراحة، وقد يستعين به المدرب كريسبو كورقة رابحة على دكة البدلاء.
ودعم «الزعيم» تشكيلته بنخبة من الأسماء البارزة، بعد التعاقد مع المدافع البرتغالي فابيو كاردوسو من بورتو البرتغالي، كما تعاقد مع خالد بطي مدافع الوحدة السابق، وجناح البطائح سيكو بابا، وأعاد السوداني محمد عوض الله الذي شارك مع خورفكان في الموسم الماضي على سبيل الإعارة، كما عاد المغربي المهدي مبارك الذي شارك مع الوداد الموسم الماضي على سبيل الإعارة، إلى جانب الجناح المميز الباراغواياني ماتياس سيغوفيا، والأرجنتيني الموهوب سنابريا.
أما الفريق الضيف، فيعتمد على خبرة وحنكة المدير الفني الروماني إيسايلا.
وتعاقد «نسور الخور» مع الثلاثي الأجنبي البرازيلي ماتيوس أوليفيرا، والكوري كون كيونغ وون، الذي سبق ولعب محترفاً في دورينا مع شباب الأهلي إضافة إلى الإسباني جوناثان فييرا.
بني ياس * الجزيرة
يشهد ملعب بني ياس في الشامخة «ديربي» قوياً، حين يستقبل بني ياس ضيفه الجزيرة.
وحقق الفريقان الفوز في ذهاب كأس الرابطة، بفوز بني ياس على ضيفه دبا الحصن بأربعة أهداف مقابل هدفين، بينما حسم الجزيرة مواجهة البطائح بالفوز بثلاثة أهداف مقابل هدف.
ويحتاج المغربي حسين عموتة المدير الفني لفريق الجزيرة إلى الرهان الهجومي مرة جديدة على قدرات الأرجنتيني رامون الذي سجل هدفاً أكروباتياً في شباك البطائح، ليبرهن تميزه التهديفي، بما قد يجعل منه البديل الأنسب لتعويض غياب علي مبخوت الهداف التاريخي لفخر العاصمة ودوريّنا.
وسيتولى المصري الدولي محمد النني قيادة وسط الفريق الضيف، بعدما شكل ثنائياً مميزاً مع كوليبالي، ما قد يعزز من فرص الفريق في بسط السيطرة على منطقة العمليات.
وترك الفوز على دبا الحصن بعض الارتياح في الشامخة، بعدما أظهر الفريق تناغماً هجومياً وفعالية تهديفية ما ساعد على زيارة شباك المنافس برباعية.
دبا الحصن * الشارقة
يكتب دبا الحصن التاريخ، حين يخوض أول مباراة له في دوري المحترفين، وهو يستقبل على أرض استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان ضيفه العريق الشارقة.
وتمثل المباراة التحدي الكبير للفريق الصاعد حديثاً إلى عالم الأضواء، والذي يقوده المدير الفني البرازيلي كايو زانادري، الذي سبق ان قاد كل من النصر، وعجمان، والبطائح، وخورفكان.
وأجرى الفريق تغييرات شاملة، بل وصل حجم التعاقدات إلى ال 25 لاعباً، ما يؤشر إلى بناء فريق جديد من أجل البحث عن البقاء مع الكبار.
وسيخوض رجال الحصن، الامتحان الصعب أمام الشارقة الذي يمر بحالة من الهدوء النسبي على صعيد التعاقدات، وإن تنفس المدرب الروماني كوزمين الصّعداء، بعد قيد الثلاثي كايو، وكمارا، وميلوني في القائمة، كلاعبين مواطنين.
ويراهن الشارقة على قدرات الهداف الإسباني ألكاسير الذي يأمل أن يصنع بصمة إيجابية، وأن يشكل مثلث الخطر مع كايو وكمارا، ورقة «الملك» الرابحة هذا الموسم.
ولم يبرم «الملك» سوى صفقة واحدة بالتعاقد مع اللاعب المقيم ديفيد بتروفيتش.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/38n3jy3n

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"