عادي

«ناشئة الشارقة» تبدأ فرز أعمال «الفن للجميع»

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
ناشئة الشارقة
ناشئة الشارقة


بدأت لجنة تحكيم المعرض الافتراضي «الفن للجميع» فرز أعمال المشاركين، لاختيار أفضل الأعمال التي سيتم عرضها ضمن فعاليات النسخة الأولى للمعرض، الذي تنظمه «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، يومي 28 و29 أكتوبر الجاري، تحت شعار «في التباعد تضامن»، برعاية هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون الراعي الإعلامي الرسمي.
وتضم لجنة التحكيم الفنانة التشكيلية نجاة مكي، الحاصلة على العديد من الجوائز الدولية والمحلية، منها جائزة دولة الإمارات التقديرية في العلوم والآداب والفنون، والتي شاركت بأعمالها الفنية في العديد من المعارض والبيناليات المحلية والعربية والدولية، إضافة إلى المشاركة في عضويتها وترأسها للعديد من لجان تحكيم الفنون.
كما تضم اللجنة الفنان التشكيلي خليل عبد الواحد، عضو جمعية الإمارات للفنون التشكيلية التي سبق وأن ترأسها خلال الفترة من 2009 إلى 2010، الحاصل على العديد من الجوائز ومنها جائزة سعاد الصباح في ملتقى الكويت للإبداع التشكيلي لدول مجلس التعاون الخليجي، والجائزة التقديرية لبينالي الشارقة الدولي للفنون.
وأعربت نجاة مكي عن إعجابها بفكرة المعرض وسعادتها بالمشاركة في تحكيم أعماله، وقالت: «إن ناشئة الشارقة بإقامة هذا المعرض، فتحت المجال للمبدعين من مختلف إمارات الدولة للتعبير بفنهم في أوقات الأزمات، وتعزيز أدوارهم في توعية المجتمع وخدمته، وهذا ما نعهده في مؤسسات شارقة الفن والثقافة والإبداع».
وتوجه خليل عبد الواحد بالشكر إلى «ناشئة الشارقة» على تنظيمها للمعرض الذي يسهم بشكل كبير في إثارة شغف الهواة والفنانين، ويشجعهم على تقديم أعمال فنية بأفكار إبداعية خارج الصندوق. وأشاد بالتنوع الفني للأعمال المشاركة الذي يبشر بوجود نخبة من المواهب الصاعدة ستكون لها مكانة متميزة على الساحة الفنية في المستقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"