عادي

داو جونز يقفز 200 نقطة.. وول ستريت تعاند الضغوط

14:14 مساء
قراءة دقيقتين
بورصة نيويورك
بورصة نيويورك

ارتفعت الأسهم الأمريكية، الخميس مع تقدم أسهم شركات عمالقة التقنية قبيل تقارير أرباحها الفصلية. كما ارتفعت المعنويات من البيانات الاقتصادية التي جاءت أفضل من المتوقع.

وتداول مؤشر داو جونز الصناعي بارتفاع بين 20 و200 نقطة بينما ارتفع مؤشر ستاندرد آند بورز بين 0.8% و0.9% بينما تقدم مؤشر ناسداك المركب بنسبة 1.4%.

وارتفعت أسهم القياديين أمازون وأبل بنسبة 1.2% و 3.5% على التوالي. وتم تداول ألفابيت أعلى بنسبة 3% بينما ارتفع فيسبوك بنسبة 5.4%.

وفي أوروبا، لم تصمد الأسهم على ارتفاعها المبكر، الخميس، رغم تقارير نتائج قوية من شركات مثل «رويال داتش شل» النفطية العملاقة و«إيه إس إم» لمعدات صناعة الرقائق، فالمعنويات ما زالت هشة بعد يوم من بيع واسع النطاق جراء المخاوف حيال فرض إغلاقات في فرنسا وألمانيا ومع قرار البنك المركزي الأوروبي.

وانخفضت أسهم قطاع السفر والترفيه 2.4%، كما هبطت أسهم شركات الإعلام بنحو 1%، وكذلك اتجهت أغلب القطاعات نحو النطاق الأحمر.

وقرر البنك المركزي الأوروبي تثبيت معدل الفائدة دون تغيير لكنه ألمح إلى احتمالية اتخاذ المزيد من قرارات التحفيز في اجتماع ديسمبر/ كانون الأول.

كما تأثرت الأوروبية سلبًا من انخفاض سهم نوكيا بنحو 18% بعد خفض توقعات عام 2020 ونتائج أعمال مخيبة للطموحات.

وعند الإغلاق، تراجع مؤشر ستوكس يوروب 600 بأكثر من 0.1% ما يعادل 0.4 نقطة ليصل إلى 341.8 نقطة.

في حين استقر فاينانشال تايمز البريطاني عند 5581.7 نقطة، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني بنحو 0.3% مسجلاً 11598 نقطة، فيما استقر مؤشر كاك 40 الفرنسي عند 4569.7 نقطة.

يأتي ذلك بعد تسجبل البورصات الأوروبية الأربعاء أسوأ أداء يومي منذ أواخر سبتمبر/ أيلول الماضي. (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"