عادي

الجزيرة يتذوق طعم الفوز الأول على حساب كلباء

20:58 مساء
قراءة دقيقتين
الجزيرة


أبوظبي: أيمن بشير
تذوق الجزيرة طعم الفوز الأول في بطولة دوري الخليج العربي لهذا الموسم بعد تفوقه المستحق على ضيفه اتحاد كلباء في العشر دقائق الأخيرة 2-صفر، ضمن الجولة الثالثة من المنافسة على ملعب استاد محمد بن زايد في أبوظبي.
منح هدف مهاجم كلباء جونيور العكسي في مرمى فريقه اتحاد كلباء بالخطأ (82) التقدم لأصحاب الأرض قبل أن تؤمن صاروخية المدافع الصربي مليوس من ركلة حرة مباشرة (88) فوز الجزيرة الذي نجح في خلال 6 دقائق من تحقيق ما فشل فيه خلال 81 دقيقة من البحث المتواصل والفرص الكثيرة الضائعة.
رفع «فخر أبوظبي» رصيده إلى 5 نقاط ويصعد إلى المركز الرابع مؤقتاً بينما تراجع «النمور» إلى المركز العاشر برصيد 3 نقاط.
سيطر أصحاب المباراة على الكرة بشكل كبير منذ انطلاق صافرة البداية وصلت نسبة استحواذ الجزيرة في الشوط الأول إلى 70%، لكن من دون فرص حقيقية وسط تراجع ملحوظ للضيوف بتواجد 6 لاعبين في المنطقة الدفاعية الخاصة بهم، ولم يخرج «النمور» إلا في مناسبات قليلة كانت إحداها أخطر فرص الشوط الأولى أخرجها علي خصيف بصعوبة إلى ركنية.
وبعد عودة الفريقين من غرفة الملابس ارتفع نسق الأداء أكثر عند الفريقين، خاصة من ناحية الجزيرة الذي كان قريباً من التسجيل إلا أن رأسية زايد العامري التي أهداها له البديل الناجح برونو عادت من أسفل القائم الأيسر لمرمى «النمور» الخالي، قبل أن يرد أعلى نفس القائم تسديدة علي مبخوت من مخالفة خارج المنطقة.
وتواصل إهدار الفرص في الجزيرة ولم ينجح زايد العامري في الوصول للشباك بعد انفراده بالحارس جمال عبدالله الذي تألق بعدها في إبعاد تسديدة صاروخية المدافع محمد ربيع وفي العشر دقائق الأخيرة ابتسم الحظ لأصحاب الضيافة الذين تمكنوا من فك شفرة المدرب خورخي الدفاعية بهدفين دون رد.
وكانت المباراة، قد شهدت عودة الكابتن علي خصيف لحراسة مرمى الجزيرة بعد غيابه عن الجولتين السابقتين، كما تواجد المدافع الصربي ميلوس بعد غيابه عن مباراة الجولة الماضية، بينما كان عموري وسالم راشد أبرز الغائبين عن التشكيلة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"