عادي

دوائر الشارقة تحتفي بيوم العلم في أجواء وطنية

01:00 صباحا
قراءة 6 دقائق
دوائر الشارقة
دوائر الشارقة
دوائر الشارقة

متابعة: قسم المحليات

إيماناً برمزية العلم، وسمو شأنه لدى أبناء دولة الإمارات، احتفلت الدوائر والمؤسسات الحكومية والاتحادية في إمارة الشارقة، الساعة الحادية عشرة من صباح أمس، بفعالية يوم العلم، برفعه خفاقاً أمام مواقعها، وتوشح أبنيتها الحكومية، في أزهى صور التعبير عن الانتماء للوطن، والاصطفاف متّحدين خلف رايته، وتعالت أصوات النشيد الوطني للدولة في المؤسسات الحكومية، وسط أجواء سادتها أعلى درجات الشعور بالوطنية، والاعتزاز بالوطن وقادته.

الشرطة تكتسي 

شاركت القيادة العامة لشرطة الشارقة، احتفالات الدولة بمناسبة يوم «العلم» في مقر أكاديمية العلوم الشرطية بالشارقة.

وبهذه المناسبة، رفع اللواء سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة، أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلىن حاكم الشارقة، وإخوانهم أصحاب السمو حكام الإمارات، وسمو أولياء العهود ونواب الحكام، وإلى كل أبناء دولة الإمارات، بمناسبة الاحتفال بيوم العلم.

وقام العميد عبدالله مبارك بن عامر نائب قائد عام شرطة الشارقة، برفع علم الدولة على السارية التي تتوسط حرم الأكاديمية، صاحبه عزف فرقة موسيقى الشرطة «سلام العلم»، ثم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات، بحضور المديرين العامين، ونوابهم، ومديري الإدارات، وعدد من منتسبي القيادة.

الاستشاري 

رفع المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة علم الدولة في إطار المشاركة الوطنية للمجلس في احتفالات الدولة بالمناسبة، وتأتي مشاركة المجلس تضامناً مع الاحتفالية بيوم العلم.

ومن أمام مقر المجلس في مدينة الشارقة قام علي ميحد السويدي رئيس المجلس الاستشاري، يرافقه حنان راشد الجروان نائب رئيس المجلسن وأحمد سعيد الجروان الأمين العام للمجلس، وأعضاء هيئة المكتب، وموظفو الأمانة العامة للمجلس الاستشاري برفع علم الدولة مرفرفاً بتلك المناسبة. وجرى رفع العلم مع ترديد الحضور السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

الشارقة للتراث 

احتفى معهد الشارقة للتراث بيوم العلم في لوحة فنية عكست مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة للالتفاف حول علم الدولة.

وأكد الدكتور عبدالعزيز المسلم، رئيس معهد الشارقة للتراث، أن يوم العلم هو يوم تاريخي نتذكر فيه القادة المؤسسين، وعلى رأسهم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، مؤسس وباني نهضة الإمارات، كما نجدد فيه العهد والولاء لقائد مسيرتنا صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي يسير على درب القادة المؤسسين.

وأضاف الدكتور المسلم قائلاً: «يعد العلم رمزاً لهويتنا الوطنية وجزءاً من تراثنا الذي يعكس الانتماء إلى تراب الوطن، وهو يجسد أسمى معاني السلام والعدل والتسامح، ويحرص الجميع على رفع العلم بهذا اليوم في ظاهرة وطنية تلامس كل من ينتمي إلى هذه الأرض الطيبة».

الضواحي بخورفكان

في لوحة فنية عكست مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقيادته الرشيدة للالتفاف حول علم الدولةن قام الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير دائرة شؤون الضواحي والقرى وكوادر الدائرة برفع العلم أمام سارية دائرة شؤون الضواحي والقرى بمدينة خورفكان.

ويأتي رفع العلم في احتفال نظمته الدائرة لتلبية توجيهات القيادة الرشيدة بتكاتف الجهود المشتركة للاحتفال بيوم العلم الذي يأتي تزامناً مع ذكرى تولّي صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه اللهن مقاليد الحكم.

«إكسبو» يشارك

نظم مركز إكسبو الشارقة احتفالاً بيوم العلم، بحضور سيف محمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز إكسبو الشارقة، وعدد من مديري الإدارات، والموظفين، من مركز إكسبو الشارقة، وبمشاركة موظفين من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رواد»، حيث تم رفع علم الدولة على أنغام السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، في لحظات من الفخر التي عبر فيها المشاركون عن محبتهم لوطنهم، وجددوا خلالها العهد على الوفاء والولاء لقيادتهم الرشيدة.

الطيران المدني والمطار 

احتفلت دائرة الطيران المدني بالشارقة، وهيئة مطار الشارقة الدولي، بيوم العلم، في ظل اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية التي تضمن صحة وسلامة الجميع، حيث اقتصر الحضور على عدد من موظفي دائرة الطيران المدني بالشارقة وهيئة مطار الشارقة الدولي، وعدد من ممثلي الجهات الحكومية والخاصة العاملة في المطار.

وبدأ الاحتفال برفع علم دولة الإمارات أمام مبنى دائرة الطيران المدني وهيئة مطار الشارقة الدولي، وتأدية تحية العلم على وقع عزف السلام الوطني، بالتزامن مع باقي المؤسسات والدوائر والهيئات الحكومية والخاصة في الدولة.

التسجيل العقاري

احتفلت دائرة التسجيل العقاري في إمارة الشارقة ب«يوم العلم»، استجابة للمبادرة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عام 2013، وتحتفل به الدولة بكل مؤسساتها وهيئاتها في مثل هذا الوقت من كل عام، تجسيداً لمشاعر الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة، وتأكيداً لمشاعر المحبة والسلام والتكاتف بين كل أبناء الإمارات.

جامعة الشارقة

احتفلت جامعة الشارقة وجميع فروعها الممتدة على مدن إمارة الشارقة بيوم العلم، وشهد مراسم رفع العلم الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة بمشاركة نواب مدير الجامعة ومساعد مدير الجامعة لشؤون الأفرع، وعدد من عمداء الكليات ومديري المراكز والإدارات، وعدد من أعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في أجواء مملوءة بمشاعر الولاء وحب الوطن مع مراعاة الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي المطبقة في الجامعة.

بلدية دبا الحصن

احتفلت بلدية مدينة دبا الحصن ب«يوم العلم»، وشارك كل موظفي البلدية في الاحتفال بهذا اليوم، حيث تم رفع العلم الإماراتي رمز أمتنا الذي نلتف من حوله ونفديه بالغالي والنفيس فوق مبنى البلدية وسط أنغام السلام الوطني الإماراتي بين الموظفين.

دائرتا الأشغال والإسكان

شاركت دائرتا الأشغال العامة والإسكان بالشارقة الشعب الإماراتي وقيادته الوفية أفراحه في «يوم العلم» عبر ترسيخ ثقافة الولاء للقيادة الرشيدة والانتماء للوطن.

ورفعت الدائرتان علم الدولة على أنغام السلام الوطني بحضور المهندس إبراهيم الحوسني مدير دائرة الإسكان، ومديري الدائرتين.

وتضمنت الاحتفالية رفع العلم من فوق مكاتب الموظفين، إضافة إلى رفع العلم أمام مبنى الدائرة الرئيسي ضمن الشروط الاحترازية وتفادياً للتجمعات.

تجارة وصناعة الشارقة

جددت غرفة تجارة وصناعة الشارقة عهد الوفاء والولاء والانتماء إلى أرض العز والمجد وراية الفخر الخفاقة، حيث رفعت علم دولة الإمارات أمام المدخل الرئيسي لمقرها، ضمن احتفالات الإمارات بيوم العلم الذي يصادف مع ذكرى تولي صاحب السمو، رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم.

الشارقة للكتاب

احتفلت هيئة الشارقة للكتاب بالمناسبة، حيث رسمت لوحة وطنية وسطرت معاني الوفاء والانتماء للوطن، قيادة، وشعباً، حين رفعت علم دولة الإمارات في مقر الهيئة، بحضور أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، وعدد من مديري وكوادر الهيئة.

الجامعة القاسمية 

احتفلت الجامعة القاسمية بيوم العلم، بحضور الأستاذ الدكتور رشاد سالم بحضور النواب والعمداء ومديري الإدارات في مقر الجامعة بعد أخذ كل الاحتياطات والاحترازات الوقائية والتباعد الجسدي. فيما تابعت أسرة الجامعة من أكاديميين وإداريين وطلبه رفع العلم من خلال التواصل المرئي عبر منصة التواصل الاجتماعي للجامعة. ومن أمام سارية العلم بفناء الجامعة القاسمية تم رفع العلم الذي رافقته موسيقى السلام الوطني وسط مشاركة كبيرة حفلت بها الجامعة.

التخطيط والمساحة

احتفت دائرة التخطيط والمساحة بمقرها الرئيسي في الشارقة «بيوم العلم»، برفع علم العزة والفخر أمام المدخل الرئيسي للدائرة بمشاركة عدد محدود منة المديرين والموظفين وفقاً للإجراءات الاحترازية المطبقة داخل الدائرة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

بلدي وبلدية الحمرية

تجسيداً لأروع صور التلاحم بين القيادة الرشيدة وأبناء شعب الإمارات، رفع المجلس البلدي وبلدية الحمرية في ساحة البلدية الأمامية علم الدولة، بمشاركة محدودة نظراً للظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم من تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19)، حيث اقتصر الحضور على عدد محدود، وفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد من الجهات المختصة والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والتباعد الجسدي بين الحضور للإحتفاء بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، التي تحمل شعار (ارفعه عالياً ليبقى شامخاً).

بلدي وبلدية الذيد

احتفل المجلس البلدي وبلدية مدينة الذيد، بيوم العلم، الذي يحتفل به شعب الإمارات تزامناً مع الاحتفال بيوم تولي صاحب السمو رئيس الدولة، حفظه الله، مقاليد الحكم. لتعكس مبادرة يوم العلم ثقافة احترام العلم، وبيان خصوصيته بصفته رمزاً لسيادة الدولة ووحدتها، وكونه رمزاً للوطن والانتماء له.

بلدية الشارقة 

احتفت بلدية مدينة الشارقة ب«يوم العلم» الذي يصادف الثالث من نوفمبر كل عام؛ حيث شاركت البلدية بهذه المناسبة الخالدة برفع علم الدولة في الساحة الأمامية لمبنى البلدية الرئيسي، بحضور ومشاركة ثابت الطريفي مديرها العام ومساعدي المدير العام ولفيف من المسؤولين والموظفين في البلدية، تجسيداً لمعاني الولاء والانتماء.

وأكد ثابت الطريفي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن يوم العلم مناسبة تخفق بها القلوب حباً للوطن ويتجدد فيها الولاء والانتماء لقيادتنا الحكيمة، مشيراً إلى أن هذه المناسبة استثنائية نترقبها كل عام وتفيض بها القلوب حباً بالوطن وقيادته ويتجدد الواء والانتماء لرايته، وتترسخ فيها مكانة علم دولتنا كرمز للاتحاد والهوية الوطنية.

وأشار الطريفي إلى أننا نستذكر في هذا اليوم، ما حققته دولتنا من إنجازات في كافة المجالات وما حققته من طموحات في ظل قيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإخوانه أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات؛ حيث وصلت دولتنا إلى الفضاء وحققت الإنجاز تلو الإنجاز حتى باتت نموذجاً يحتذى لكل دول العالم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"