عادي

7 لاعبين جدد في تشكيلة «النشامى»

20:35 مساء
قراءة دقيقتين
النشامى

استدعى الجهاز الفني لمنتخب الأردن لكرة القدم بقيادة البلجيكي فيتال بوركلمانز سبعة لاعبين جدداً للالتحاق بالمعسكر التدريبي المقرر في دبي في الفترة بين 8 و17 نوفمبر/تشرين الثاني الحالي.
ووجه الجهاز الفني الدعوة لحارسي المرمى عبدالله الزعبي وعبدالله الفاخوري، واللاعبين هادي الحوراني، نزار الرشدان، محمد الباشا، أحمد ثائر ومحمد أبو زريق للالتحاق بالمعسكر الذي سيخوض خلاله المنتخب الأردني مباراتين دوليتين وديتين ضد العراق وسوريا في 12 و16 الحالي، ضمن تحضيراته لاستكمال التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022 وكأس آسيا 2023.
واضطر بوركلمانز إلى استدعاء اللاعبين السبعة بعد إصابة ستة لاعبين من القائمة الأولية بفيروس كورونا المستجد، وتعذر انضمام بهاء عبد الرحمن المحترف في الكويت بسبب إصابة عضلية.
وأعرب بوركلمانز في حديث للموقع الرسمي للاتحاد الأردني للعبة عن أسفه لثبوت إصابة ستة لاعبين خلال الفحوصات الطبية التي خضعت لها الأندية والمنتخب الوطني هذا الأسبوع، متمنيا لهم ولكافة المصابين، السلامة والشفاء التام قريبا.
وأضاف «المنتخب سيفتقد لجهود أكثر من عشرة لاعبين بسبب جائحة كورونا. استبعدنا البعض منهم قبل إعلان التشكيلة الاثنين الماضي، قبل أن تفرض علينا الظروف التخلي عن سبعة لاعبين آخرين، مع الأخذ بعين الاعتبار تقلص الخيارات بشكل كبير، في ظل الإصابات الرياضية التي تعرض لها عدد من اللاعبين محلياً وخارجياً، لكننا نثق بالأسماء المتواجدة في القائمة حالياً، وهي فرصة جيدة لهم لإثبات قدراتهم، ونتطلع لتحقيق الفائدة المطلوبة في معسكر دبي رغم هذه الغيابات».
ويأتي معسكر منتخب «النشامى» بعد نحو عام كامل منذ آخر ظهور له في التصفيات المشتركة، بعد الفوز على تايوان 5-صفر في نوفمبر.
وتبقت للأردن ثلاث مباريات ضد الكويت ونيبال واستراليا في الدور الثاني من تصفيات المجموعة الثانية.
ويتقاسم الأردن المركز الثاني مع الكويت برصيد 10 نقاط لكل منهما من خمس مباريات بفارق نقطتين خلف أستراليا المتصدرة من أربع مباريات.
وهنا القائمة: عامر شفيع، محمود كواملة، طارق خطاب، يزن العرب، أحمد الزغير، رواد أبو خيزران، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، خليل بني عطية، صالح راتب، محمود مرضي، فضل هيكل، وسيم الريالات، موسى التعمري، أنس العوضات، ياسين البخيت، عدي الصيفي، محمد العكش، علي علوان، بهاء فيصل، إلى جانب الزعبي والفاخوري والحوراني وأبو زريق وثائر والباشا والرشدان.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"