عادي

إصدار محدود من «دويت»

15:01 مساء
قراءة دقيقتين
طائرة

دبي: «الخليج» 

تعاونت الشركتان العالميتان، «إمبراير» و«بورشه»، لإطلاق الإصدار المحدود «دويت» Duet، من الطائرة Embraer Phenom 300E والسيارة Porsche 911 Turbo S؛ حيث سيتم إنتاج 10 أزواج فقط من طائرة الأعمال والسيارات الرياضية.
 وتعد Duet حزمة حصرية تم تطويرها في تعاون تصميم فريد مع بورشيه. وقال مايكل أمالفيتانو، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة «إمبراير»: «لن تتوفر هذه المجموعة النادرة والمكررة إلا من خلال هذا الاقتران ولمرة واحدة فقط. نقوم بدمج اثنتين من العلامات التجارية الأكثر شهرة في صناعات الطيران وصناعة السيارات، وبذلك نجمع بين قمة إنتاج السيارات الرياضية مع معايير السوق في الطائرات الخفيفة».
ويجمع الإصدار بين كل من Phenom 300E و 911 Turbo S لكون الأولى أسرع وأطول نفاثة لرجال أعمال ذات طيار واحد في العالم، وأحدثت تحولاً في فئة الطائرات الخفيفة، وبين 911 توربو إس، وهي ذروة طرازات 911 وتعكس الأداء وسهولة الاستخدام.
وقال ألكسندر فابيج، نائب الرئيس الفردي والكلاسيكي في بورشه: «تشترك بورش وإمبراير في مجموعة من القيم المشتركة. كجزء من تعاوننا، استخدمنا خبرة العلامتين التجاريتين للعمل معاً على زوج فريد من المركبات التي تكون جذابة بنفس القدر لمجموعة العملاء من مالكي السيارات النفاثة والرياضية».
تصميم واحد ينعكس في الطائرة والسيارة بدءاً من المقاعد، بنمط الخياطة على غرار طراز 911 Turbo S، فيما تتميز المقاعد بأشرطة سحب حمراء، وغرز Speed ​​Blue وأغطية من ألياف الكربون؛ لإنشاء اتصال مشترك. 
وتمت إعادة تصميم مقاعد قمرة القيادة في Phenom 300E لتتناسب مع السيارة. وفي 911 Turbo S، قدمت بورشه مزيجاً فريداً من الألوان لعجلة القيادة لتتناسب مع نير الطائرة، إضافة إلى أول بطانة سقف مطلية من Chalk Alcantara - تكريماً للطائرة. ولاستكمال التصميم الداخلي، تتميز ساعة الإيقاف الخاصة بحزمة Sport Chrono بأفق صناعي مستوحى من الأجهزة في قمرة القيادة للطائرة.
تشترك الطائرة والسيارة في نفس لوح الطلاء الخارجي والمخطط العام. ولأول مرة، جمعت بورشه بين الطلاء اللامع والساتاني اللامع.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"