عادي

بلدية دبي تغلق 4 مقاهٍ للشيشة وتخالف تسعة لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية

19:46 مساء
قراءة دقيقتين
1

دبي: سومية سعد

أغلقت بلدية دبي 4 مقاهي شيشة وخالفت 9 لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس «كورونا» المستجد، حيث بلغت نسبة الالتزام الإجمالية لجميع المؤسسات 98%، ووجهت 41 تنبيهاً، فيما بلغ عدد المؤسسات المستوفية لاشتراطات وتدابير السلامة العامة 2276 مؤسسة، في حين أغلقت صالون في منطقة مردف خلال 8 نوفمبر الجاري.
طالبت الدكتورة نسيم محمد رفيع، مديرة إدارة الصحة والسلامة في البلدية، بضرورة توفير علامات أرضية واضحة تشير إلى مسافات التباعد الجسدي بشكل واضح، والتأكد من الحفاظ على مسافة التباعد الآمنة «متران» في جميع أنحاء المقهى، وضرورة وجود مسافة مترين بين كل طاولة، وبحد أقصى خمسة مقاعد لكل طاولة في منطقة التدخين، وتخصيص مساحة أربعة أمتار مربعة لكل شخص داخل منطقة التدخين، ولا يسمح بالتجمعات، ولا المجموعات الأكثر من خمسة أشخاص بالوجود في المنطقة.
كما تضمنت الإجراءات الاحترازية عدم السماح للعملاء بأن يكونوا في منطقة التدخين أكثر من ثلاث ساعات، والتأكد من تعقيم الزوار أيديهم عند الوصول، واستخدام أدوات «أطباق أو أكواب أو عبوات» بلاستيكية مطهرة أو يمكن التخلص منها ومغلفة بشكل فردي.
وأوضحت أنه منذ إعادة فتح الأماكن المخصصة للتدخين في المقاهي، والسماح بتدخين الشيشة، حرصت البلدية على تكثيف حملاتها التفتيشية وزياراتها لضمان تحقيق أعلى نسبة من الالتزام، حيث تم تنفيذ 2331 زيارة تفتيشية. 
وأشارت إلى أن معظم المخالفات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتعلقة بمواجهة «كورونا»، خصوصاً مراعاة مسافات التباعد، أو المسافات بين الطاولات، والسماح بالاكتظاظ داخل الموقع، كذلك عدم الالتزام بالممارسات الصحية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"