عادي
4 مباريات قوية للحفاظ على القمة والهروب من القاع

شباب الأهلي والوحدة يواجهان الوصل والجزيرة في دوري السلة

17:06 مساء
قراءة 3 دقائق
شباب الأهلي والوحدة يواجهان الوصل والجزيرة في دوري السلة


دبي: مسعد عبد الوهاب 
يسعى فريقا شباب الأهلي والوحدة، إلى الحفاظ على سجلهما خالياً من الهزائم في دوري كرة السلة للرجال، عندما يلتقيان في السابعة من مساء الثلاثاء مع الوصل والجزيرة على الترتيب، ضمن الجولة الثالثة من إياب الدور التمهيدي للبطولة، ويدافع فيها «الفرسان» عن صدارة فرق مجموعته الأولى أمام مضيفه الوصل، بينما يحل «العنابي» متصدر المجموعة الثانية ضيفاً على الجزيرة.
وتشهد الجولة المؤثرة على ترتيب فرق القمة والقاع في المجموعتين، لقاء يجمع البطائح ومضيفه النصر لحساب المجموعة الأولى، وهي مواجهة يسعى فيها الفريقان لحسم المركز الثالث للمجموعة الأولى، كما يلتقي في المجموعة الثانية العين الباحث عن أول فوز له بالبطولة مع ضيفه بني ياس.
ويسعى شباب الأهلي أمام الوصل، إلى حصد الانتصار السادس على التوالي، والارتقاء إلى النقطة 12 لفض شراكته في المركز الأول مع الشارقة المرتاح في هذه الجولة، بينما يطلب «الإمبراطور» رد الاعتبار لخسارته في الذهاب بنتيجة «68-78»، وحصد انتصاره الأول في البطولة الذي يتيح له مبارحة المركز الأخير بالارتقاء إلى النقطة الثامنة.
ولحساب المجموعة ذاتها، يتطلع البطائح إلى حسم المركز الثالث والارتقاء إلى النقطة 11، إلا أن طموحاته تصطدم برغبة «العميد» في الثأر لخسارته ذهاباً «66-74»، والتقدم إلى النقطة التاسعة لحجز مقعد له بين المراكز الثلاثة الأولى للمجموعة المؤهلة بشكل مباشر إلى الدور ربع النهائي.
وفي مواجهتي المجموعة الثانية يدرك الوحدة المتصدر برصيد 12 نقطة، صعوبة تكرار فوزه على الجزيرة ذهاباً «87-68»، خصوصاً أن «فخر أبوظبي» يلعب بعامل الأرض ويتطلع إلى حصد نقطتي المباراة لتعزيز حظوظه في الارتقاء إلى المركز الثالث بخطف النقطة التاسعة، ويدخل صاحب الضيافة مباراته أمام بني ياس بشعار حصد انتصاره الأول في البطولة، والارتقاء إلى المركز الرابع والنقطة الثامنة، إلا أن طموحاته تصطدم بتطلعات بني ياس لتكرار فوزه ذهاباً «87-60»، وحصد نقطتي المباراة التي تتيح لـ«السماوي» الحفاظ على مركزه الثالث في المجموعة، بالوصول إلى النقطة التاسعة.
وكان الشارقة تقاسم صدارة المجموعة الأولى لدوري الإمارات لكرة السلة بعد فوزه على ضيفه النصر «81-62»، في مباراة الجولة الثانية لإياب الدور التمهيدي للدوري، كما حقق البطائح انتصاراً صعباً على مضيفه الوصل «64-61»، كما واصل الوحدة صدارة مجموعته الثانية بفوزه على العين «71-55»، بينما استمر الظفرة في ملاحقته للمتصدر بفوزه على الجزيرة «81-71».
ونجح «الملك» الشرقاوي حامل اللقب في رد اعتبار خسارته ذهاباً أمام النصر الشهر الماضي «82-85»، وارتقى إلى 10 نقاط شارك بها شباب الأهلي الذي خضع للراحة الإجبارية صدارة المجموعة الأولى، واستعاد البطائح مركزه الثالث برصد 9 نقاط، بفارق النقطتين عن النصر الرابع، وبقى الوصل في المركزه الخامس والأخير برصيد 6 نقاط، وعانى البطائح في تحقيق فوزه على الوصل (64 - 61).
وكان الوحدة عزز صدارته للمجموعة الثانية بالعلامة الكاملة 12 نقطة، بتحقيقه انتصاره السادس على التوالي على حساب العين «71-55» بفارق النقطة الواحدة عن ملاحقه الظفرة، وبقى بني ياس المرتاح في هذه الجولة ثالثاً برصيد 7 نقاط، فيما دخل الجزيرة والعين في شراكة على المركز الأخير بـ6 نقاط لكليهما، وفي المباراة الثانية فاز الظفرة على الجزيرة «81-71».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"