عادي

«بيئة أبوظبي» تعيد فتح «الوثبة للأراضي الرطبة» بعد غد

22:50 مساء
قراءة دقيقتين
1

أعلنت هيئة البيئة بأبوظبي عن إعادة فتح محمية الوثبة للأراضي الرطبة أمام الزوار ابتداء من بعد غد وذلك بعد أن أغلقت بمنتصف شهر مارس الماضي كإجراء احترازي حرصاً على السلامة العامة في ظل تداعيات فيروس «كورونا»، فيما يشترط الدخول للمحمية إثبات نتيجة فحص «كوفيد -19» سلبية وصالحة لفترة لا تتجاوز الشهر ويستثنى من ذلك الأطفال دون سن 12 عاماً.
وأوضحت أن الدخول إلى المحمية، التي ستفتح أبوابها أمام الزوار حتى 30 إبريل المقبل، مجاني ومفتوح للجمهور أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس والجمعة والسبت من كل أسبوع.
وأكدت الهيئة ضرورة التزام الزوار بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية المتعلقة بجائحة «كوفيد-19» مثل وجوب ارتداء الكمامة، والالتزام بالمسافات الآمنة، واتباع كافة الإجراءات الموضحة في اللوحات الإرشادية داخل المحمية.
وتعتبر محمية الوثبة للأراضي الرطبة واحدة من أولى المحميات الطبيعية في إمارة أبوظبي، حيث تم الإعلان عنها كمحمية طبيعية في عام 1998، وتعتبر ملاذاً لأكثر من 260 نوعاً من الطيور المهاجرة وبشكل خاص طائر الفلامنجو الكبير، وموطناً للعديد من الأنواع البرية الأخرى، حيث تم رصد حوالي 230 نوعاً من اللافقاريات، و11 نوعاً من الثدييات الصغيرة، و10 أنواع من الزواحف، وأكثر من 35 نوعاً من النباتات.
ومنذ افتتاحها للجمهور في أكتوبر 2014، استقطبت الوثبة ما يزيد على 20 ألف زائر لمشاهدة الطيور، وممارسة هواية التصوير، والتنزه للتعرف الى الأنواع الهامة التي تأويها المحمية. ومن خلال مسارات المشي المحددة داخل المحمية يمكن للزوار التعرف عن قرب الى السمات والموائل الطبيعية، وأنواع الحيوانات والنباتات التي تؤويها المحمية ومشاهدة طيور الفلامنجو عن قرب.
وتضم المحمية مركزاً للزوار، ومسارات محددة للمشي (1.5 كيلومتر أو 3 كيلومترات)، إضافة إلى منصة لمراقبة الطيور.
ويمكن لزوار الوثبة أيضاً أن يتوقعوا مشاهدة عدد من الأنواع الأخرى الموجودة في المحمية مثل دبور الوقواق، العقاب المرقط الكبير، الثعلب الأحمر، الضب، الورل، الأرنب البري، اليعسوب البنفسجي وغيرها من الأنواع البرية الأخرى. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"