عادي

مطاعم إماراتية تجذب الآلاف بمهرجان الشيخ زايد

20:09 مساء
قراءة دقيقتين
1


أبوظبي: محمد علاء
يوفر مهرجان الشيخ زايد المقام في منطقة الوثبة بأبوظبي، من 20 نوفمبر 2020 إلى 20 فبراير2021، خيارات متعدّدة للزوار من المأكولات والأطعمة المستوحاة من مختلف ثقافات العالم، ضمن تجارب فريدة، حيث يضمّ نحو 50 مطعماً تقدم المأكولات المحلية والعالمية. وجهز المهرجان جميع الساحات والمناطق بعشرات الطاولات ومئات الكراسي، التي وزّعت على مسافات متباعدة، وفقاً للإجراءات الاحترازية، كي يستمتع الزوار بتناول الطعام في بيئة صحية آمنة، وتحافظ على الخصوصية.
وتجذب المطاعم الإماراتية آلاف الزوار يومياً في هذا الجانب المتنوع الذي يقدم المطبخ الإماراتي والخليجي، والكثير من المأكولات العالمية والعربية، بأيد إماراتية، وسط أجواء تعكس رؤية المهرجان في المزج بين الحداثة والتقاليد.
«الخليج» تجولت بين المطاعم والعربات الإماراتية المشاركة، وتعرفت إلى أنواع قائمة الأطعمة وطرق الطهي وأسرار النجاح، حيث أكد رواد الأعمال الإماراتيون القائمون عليها، أن المهرجان يشهد تنوعاً وتوسعاً سنوياً، ويدعم المشاريع الشابة التي تمتاز بقدرتها على الابتكار والتجديد، بما يسهم في الحفاظ على العادات والتقاليد الإماراتية.
وأشاروا إلى أن المشروعات المخصصة للأطعمة المحلية، تقدم بالبهارات الشعبية، وبشكل متطور، ما يعزز إمكانية وصولها إلى مختلف الشرائح العمرية والسكانية.
بهارات مبتكرة
يحرص الشيف الإماراتي زيد المسكري على تقديم كل ما مبتكر في الطهي، وعبر عربته «حار وحلو» المشروع الذي بدأه منذ 5 سنوات، تخصص في المأكولات الإماراتية المشوية الطازجة، مستخدما بهارات مبتكرة وخاصة بجودة عالية ومذاق ممتع، نالت إعجاب الزوار.
ويقدم الأطعمة الطازجة من لحوم وأسماك، معتمداً على البيئة البحرية في الدولة التي كانت مصدر رزق الآباء، منذ قرون، ويدخل في مكوناتها الروبيان والحبّار، بصورة رئيسة، ممزوجين بالبهارات الشعبية بالشيّ التقليدي.
ولفت إلى أن المهرجان، يسهم في جذب الزبائن من مختلف الجنسيات، لتجربة الأطعمة والمأكولات المبتكرة المطهوة بالتوابل الإماراتية الشعبية التي تتميز باعتمادها على المصادر المحلية، وتعكس البيئة البحرية والصحراوية، كما تحافظ على النكهة الإماراتية الأصيلة.
لمسة إماراتية
ويحرص الشيف محمد العلوي، وصاحب عربة «عبالي برغر» على وضع اللمسة الإماراتية والطبخ بنفسه، وأخذ الطلبات وأخذ آراء الجمهور عن مذاق الأطعمة التي يقدمها، مستخدماً ذبائح محلية ومقدماً وجبة جديدة كل أسبوع، بمذاق ومكونات مختلفة طازجة.
ولفت إلى ابتكاره عدداً من الأطعمة التي تجمع بين المذاقين الإماراتي والغربي منذ انطلاقه عام 2015، منها «جوسي لوسي»، وهو لحوم محلية مفرومة ومحشوة بالجبن تُشوى وتُقدم للزبائن مع صلصة وتوابل شعبية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"