عادي

صراع ثلاثي في شوط المهرات بمضمار أبوظبي

19:48 مساء
قراءة دقيقتين
1

أبوظبي: محمد مصطفى
يشهد مضمار نادي أبوظبي للفروسية، الحفل السادس لسباقاته هذا الموسم في الساعة الخامسة من مساء الأحد، بعد فترة توقف دامت 21 يوماً، ويتضمن الحفل 6 أشواط خصصت للخيول العربية باستثناء الشوط السادس والأخير الذي تم تخصيصه للخيول المهجنة الأصيلة، ويشارك في الحفل 85 خيلاً تتنافس على جوائز مالية بقيمة 480 ألف درهم.
ويبرز في الحفل الشوطان الثالث والرابع من خلال سباق المبتدئة، حيث خصص الأول لمهرات الأربع سنوات إنتاج الإمارات لمسافة 1200 متر، وتعد «المحروسة» أقوى المرشحات لخبرتها وحصولها على المركز الثاني في سباقين من قبل، في ظل وجود «ايه اف عباية» التي تتقدم ثلاثية النابودة وتتطلع إلى حصد لقبها الأول، إلى جانب «روعة الريف» صاحبة النتائج الجيدة.
وفي الشوط الرابع الذي يأتي في نفس مسافة الشوط السابق بمشاركة خيول الأربع سنوات، ويبرز من خلاله «قاسم» الذي حل ثالثاً من قبل، و«ايه اف صمود» بالإضافة إلى عدد من الخيول التي تشارك لأول مرة.
وينطلق الحفل بالشوط الأول لمسافة 2200 متر - تكافؤ، وتبدو حظوظ «أونوارد» هي الأكبر على نفس المضمار والمسافة، فيما ينافسه «ايه اف الباهر» الذي يشارك على الأرضية العشبية للمرة الأولى منذ أكثر من سنتين، بجانب رفيقه في الإسطبل «ايه اف يطرق»، كما يتقدم «واضح» كأخطر المشاركين رغم غيابه عن الفوز محلياً.
وينافس عدد من الخيول في الشوط الثاني «تكافؤ» لمسافة الميل، في ظل مشاركة «دسان دي ايه» الذي لم يغب عن المراكز الثلاثة الأولى في آخر أربع مشاركات، ويواجه «ايه اف سقراط» و«فرتيل دو كروات» في ظل وجود المهرة الناشئة «سندس» التي تتطلع إلى لقبها الأول.
أما في الشوط الخامس، فيتنافس عدد من الخيول القوية في كأس الوثبة ستاليونز لملاك الإسطبلات الخاصة في الشوط الخامس، ويقام لمسافة 1200 متر - تكافؤ، ويعد «ايه اف مجالس» صاحب أعلى الحظوظ بعد فوزه في آخر سباقين في العاصمة، بجانب رفيقته في الإسطبل «نوف كيه بي» الفائزة على ذات المضمار والمسافة العام الماضي.
ويسدل الستار على الأمسية بسباق الخيول المهجنة الأصيلة تكافؤ لمسافة 1400 متر بمشاركة 13 خيلاً، ويبرز من خلاله «شنغهاي سيتي» بعد تألقه وتحقيقه الفوز في الأرضية الرملية والعشبية، ويأمل «شوغار بوي» الاستفادة من عامل الوزن والبوابة، فيما يظهر «إكسبريشونيست» في الظهور الأول محلياً.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"