عادي

مانشستر سيتي يعزز الصدارة

11:01 صباحا
قراءة دقيقتين
مانشستر سيتي يعزز الصدارة

عزز مانشستر سيتي صدارته للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، بفوز صعب على ضيفه متذيل الترتيب شيفيلد يونايتد بهدف نظيف للبرازيلي غابريال جيزوس في المرحلة الحادية والعشرين السبت، فيما فشل جاره مانشستر يونايتد الثاني في البقاء في المطاردة بتعادله سلباً أمام مضيفه أرسنال.
ورفع سيتي رصيده إلى 44 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن جاره وغريمه يونايتد الذي سيفقد المركز الثاني في حال فوز ليستر سيتي (39 نقطة) على ضيفه ليدز يونايتد الأحد.
وحقق سيتي انتصاره الثاني عشر على التوالي في جميع المسابقات للمرة الأولى في تاريخه وبقي من دون خسارة للمباراة التاسعة عشرة توالياً منذ سقوطه أمام توتنهام في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت.
ويقدم فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا مستويات هائلة دفاعياً حيث حافظ على نظافة شباكه للمباراة الخامسة توالياً في البرميرليغ.
كما حقق الفريق الفوز في المباريات التسع التي خاضها في كانون الثاني/يناير من هذا العام، وهو أكبر عدد انتصارات في شهر واحد بين الدرجات الأربع الأولى في إنجلترا منذ تأسيس الدوري عام 1888، وفق موقع «اوبتا» للإحصاءات.

 قمة سلبية بين مان يونايتد وأرسنال 

 وفشل مان يونايتد في إبقاء الضغط على سيتي بتعادله سلباً مع أرسنال على ملعب الإمارات، كما فشل في الثأر من النادي اللندني الذي أسقطه على ملعبه بهدف نظيف على ملعب أولد ترافورد في المرحلة السابعة.
ودخل يونايتد إلى اللقاء بعد خسارة مفاجئة بهدف نظيف في عقر داره أمام شيفيلد يونايتد متذيل الترتيب الأربعاء، كانت الأولى للأخير على ملعب أولد ترافورد منذ 48 عاماً واضعاً حداً لسلسلة من 13 مباراة من دون خسارة للشياطين الحمر في الدوري وتحديداً منذ الخسارة أمام أرسنال.
وبقي يونايتد الطامح للقب أول منذ 2013 من دون أي فوز في الدوري ضد «الستة الكبار» هذا الموسم، حيث مني بخسارتين مقابل أربعة تعادلات كما لم ينجح في التسجيل من اللعب المفتوح في أي من تلك المباريات الست، مكتفياً بهدف وحيد من ركلة جزاء في الخسارة المدوية على أرضه أمام توتنهام 1-6 في المرحلة الرابعة.
أما أرسنال فبقي من دون هزيمة للمباراة السابعة تواليا في الدوري رافعاً رصيده إلى 21 نقطة في المركز الثامن مؤقتاً.
وقال النروجي أولي غونار سولسكاير مدرب يونايتد «أنا راض عن الأداء. خرجنا بشباك نظيفة وحصلنا على فرص جيدة. على مهاجمينا أن يسجلوا مجدداً. هذه هي الخطوة المقبلة الآن».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"