عادي

نهيان بن مبارك يفتتح جلسات «الأخوة الإنسانية» 7 فبراير

15:22 مساء
قراءة دقيقتين
1
1
1


أبوظبي: «الخليج»
يفتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش، جلسات المنتدى العالمي للأخوة الإنسانية، الخميس المقبل، وتنظمه وزارة التسامح والتعايش، بالتعاون مع اللجنة العليا لوثيقة الأخوة الإنسانية، على هامش فعاليات مهرجان الأخوة الإنسانية، بمشاركة دولية وعربية بارزة.
 ويركز المنتدى على إيجاد المشتركات بين دول العالم والبناء عليها، من أجل مستقبل الإنسان على هذا الكوكب، وبحث سبل التعاون بينها، من أجل خطط مستدامة يسهم فيها الجميع. ويضم المنتدى جلسات عدة، من أهمها، جلسة الافتتاح «الأخوة الإنسانية من أجل العمل المشترك لتحقيق مستقبل أفضل»، وخمس جلسات حوارية متخصصة تبدأ الأولى بالتركيز على دور الأمم المتحدة في تعزيز قيم الأخوة الإنسانية. وجلسة خاصة تتضمن حواراً مع محمد إبراهيم، مؤسس ورئيس «مؤسسة محمد إبراهيم»، المملكة المتحدة لدوره في مكافحة «كورونا» وطنياً. والثالثة تضيء على دور القيم الإنسانية في القضاء على العنصرية بين المجتمعات. أما الرابعة فتناقش آليات غرس ثقافة التسامح والسلام، وفق التجارب العالمية. والخامسة ترصد جهود المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة وأصحاب الهمم.
 وقالت عفراء الصابري، المديرة العامة بوزارة التسامح والتعايش، فخورون نحن الإماراتيين، لأن إقرار الأمم المتحدة ليوم عالمي للأخوة الإنسانية، وانعقاد المنتدى، وتنظيم المهرجان، ثمار الجهود المخلصة لصاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد الذي عمل على مدى سنوات، ليجتمع العالم على مبادئ وثيقة الأخوة الإنسانية، التي وقعها شيخ الأزهر وبابا الكنيسة الكاثوليكية، بأبوظبي عام 2019، لتكون بداية لعمل عالمي كبير من أجل الإنسان في كل مكان.
 وأضافت أن الإجراءات الاحترازية لجائحة «كورونا» فرضت أن يكون المنتدى افتراضيا للاحتفال باليوم العالمي للأخوة الإنسانية. مؤكدة أن الشيخ نهيان، يتابع باستمرار سير العمل في التحضير للمنتدى، ليخرج بالصورة التي تليق باسم الإمارات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"