عادي
خيول العجبان تحرز «هاتريك» في مضمار أبوظبي

«حميم» يواصل التفوق ويتوج بالتاج الثلاثي العربي

15:55 مساء
قراءة دقيقتين
Sdggg

أبوظبي: محمد مصطفى
واصل «حميم» انتصاراته القوية لإسطبلات العجبان العائدة لسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني، انتصاراته القوية، ونجح في إضافة لقب أولى جولات التاج الثلاثي العربي إلى إنجازاته، وأكمل ثلاثية رائعة لإسطبلات العجبان في الشوط الثالث والرئيسي، وسبقها حصد خيول سموه 
لقبي الشوط الأول والثاني، ضمن الحفل التاسع لمضمار أبوظبي، الذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية الأحد، وتضمن 6 أشواط مثيرة بمشاركة 88 جواداً تنافست على جوائز مالية بقيمة 640 ألف درهم.
وكسب «حميم» الرهان وانتزع لقب الجولة الأولى من التاج الثلاثي العربي، الذي امتد لمسافة 1600 متر «قوائم»، بمشاركة 10 خيول، وحقق فوزه الخامس هذا الموسم، بإشراف ليمارنتيل وقيادة الفارس المحنك أدري دي فريز، وتفوق على منافسه بزمن قدره 1:44:17، بفارق طول وربع الطول من «ايه أف طاير» لخالد النابودة بقيادة أنطونيو فريزو.
أما اللقب الأول في الأمسية لخيول العجبان، جاء في الشوط الأول من سباق «صحراء المرموم» لمسافة الميل، عبر «ثابت الريف» ووصل إلى خط النهاية في زمن قدره 1:46:06 دقيقة، وحل ثانياً بفارق 4 أطوال ونصف «عاهد الخالدية» للإسطبلات الوطنية.
وأهدى «بلو دايموند» خيول العجبان اللقب الثاني في سباق «صحراء الختم» ثاني أشواط الأمسية لمسافة 1600 متر، ونجح البطل في تحقيق الفوز في الأمتار الأخيرة بقيادة دي فريز.
وتمكن «شجاع مسقط» لمربط مسقط للخويل العربية الأصيلة، من الفوز بلقب الشوط الرابع من الحفل على لقب سباق كأس الوثبة ستاليونز لمسافة 1400 متر، ونجح البطل في تحقيق الفوز في زمن قدره 1:31:34 دقيقة، بقيادة الفارس اشتيبان مازور.
وحقق الثنائي إبراهيم الحضرمي والفارس شتيبان مازور ثنائية في الحفل عن طريق الجواد «هيروس دي لاجارد» للشيخ ناصر الحشار، الذي سيطر على مجريات الشوط الخامس لمسافة 1200 متر، على لقب صحراء البداير، وقطع المسافة في 1:18:92 دقيقة.
واختتمت الأمسية بسباق الشوط السادس والأخير الوحيد المخصص للخيول المهجنة الأصيلة واستطاع «جود تايدينج» بإشراف مصبح المهيري وقيادة انطونيو فريزو، من الفوز في الشوط الذي جاء لمسافة لمسافة 2400 متر «تكافؤ».
 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"