عادي

سلطان بن أحمد: «إكسبوجر» هذا العام رمز لاستمرارية الحياة

18:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
Sdfggfs

الشارقة: زكية كردي
 هذه الدورة من المهرجان الدولي للتصوير (إكسبوجر) استثنائية؛ كونها ترمز إلى استمرارية الحياة، كما وصفها الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مؤكداً أولوية العمل على تأمين كل ما هو مستطاع؛ حرصاً على سلامة رواد المعرض.
وقال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: المصورون كانوا دائماً في الخطوط الأمامية، عندما كنا آمنين في منازلنا كانوا يعملون على نقل الصورة لنا من الخارج، وهذا المعرض جاء تكريماً بسيطاً لهم.
وعن الإضافات التي طرأت على الجائزة لهذا العام، قال: منذ بداية المهرجان كنا نرغب بالتركيز على التصوير الصحفي، لكن طبيعة الصورة ذاتها لم تسعفنا في تخصيص هذه الجائزة كونها متنوعة ومتشعبة، لكن الفكرة بقيت موجودة، لهذا عدنا هذه السنة وقررنا أن نخصص جائزة للمصور الصحفي المتمرس؛ نظراً لتهميشه في العديد من الجوائز، بسبب التركيز على الجهة الإعلامية التي تنشر الصور وتمتلك حقوق النشر.
وعن أبرز المعارض والمواضيع التي استوقفته في «إكسبوجر» هذا العام، قال الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي: لدينا الكثير من القصص الإنسانية الملهمة، وهناك تنوع كبير في المعارض، أما المعرض الذي استوقفني شخصياً فهو «إرث الحرب» للمصور جايلز دولي، الذي عمل على نقل واقع الحروب واللاجئين وظروف الحياة في المناطق المشتعلة، والمؤثر أنه هو ذاته من الأشخاص الذين تأثروا بهذه الحروب. ويمكنني القول إنه في كل جناح في المهرجان هناك شيء مختلف يستحق التوقف والتأمل. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"