عادي

طارق علاي: مواضيع متنوعة لمعارض «إكسبوجر»

18:26 مساء
قراءة دقيقتين
Video Url

الشارقة: زكية كردي
أكد طارق سعيد علاي، مدير المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، أن الصعوبات التي رافقت تنظيم المهرجان الدولي للتصوير «إكسبوجر» في ظل ظروف انتشار «كوفيد-19»، أمكن التغلب عليها بالتعاون مع مختلف الجهات والمؤسسات الحكومية في الشارقة وإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث بالإمارة، ووضع بروتوكول لتنظيم الفعاليات.
وذكر أن بعض المصورين لم يستطيعوا الحضور بسبب الإغلاق في بلدانهم، مشيراً إلى انعكاس تأثير «كوفيد-19» أيضاً على مواضيع المهرجان، إذ يتضمن العديد من الصور والمعارض التي توثق لهذه المرحلة.
ولفت إلى التنوع الكبير في مواضيع المعارض، من صور الحروب، إلى التعامل الإنساني مع المعاقين، والحياة البرية، وجمال الطبيعة، وغيرها، فضلاً عن ورش العمل الملهمة.
وعن التوسع في مسابقات المهرجان، أوضح أن هذا العام شهد تفاعلاً كبيراً من الجمهور والمشاركين بسبب فتح الجائزة على المستوى العالمي إلكترونياً، فتقدم حوالي 33 ألف مشارك للمسابقات الثلاث الرئيسية بفئاتها المنوعة، وأبرزها مسابقة «أكسبوجر» بفئاتها العشر، وأبرزها جائزة الصورة الصحفية التي وجّه الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، بالتركيز عليها دعماً للمصور الصحفي.
وقال: المسابقة الثانية هي مسابقة «صور من منزلك» التي تلقت الكثير من مشاركات الجمهوربعد إطلاقها خلال فترة التباعد الاجتماعي، والمسابقة الثالثة «تيموثي ألن» تحمل اسم المصور العالمي الذي يختار بنفسه الفائزين لاستضافتهم في الشارقة والتقاط أجمل الصور لها.
وأشار إلى أن الصور الفائزة معروضة في المهرجان، غير أن أسماء الفائزين تعلن خلال اليومين الثاني والثالث للمهرجان، مؤكداً أن لجنة التحكيم في المسابقة من المصورين الموجودين في الحدث، لكن كلاً منهم يصوت إلكترونياً على حدة. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"