عادي

ناشئة الشارقة يتعرفون إلى تاريخ العملات في الإمارات

15:44 مساء
قراءة دقيقة واحدة
sfgf
dg
dgdgg

اختتمت «ناشئة الشارقة» التابعة لمؤسسة «ربع قرن» لصناعة القادة والمبتكرين، برنامج «عملة إماراتية» الذي نظمته بالتعاون مع د. معتز محمد عثمان المستشار والباحث والمؤرخ في تاريخ الإمارات، بهدف زيادة معرفة المشاركين بتاريخ وأهمية النقود وسمات الأموال الاقتصادية.
وعرف عثمان المشاركين إلى الطرق القديمة لحساب أوزان العملات، بالإضافة إلى تاريخ النقد والعملات المعدنية والورقية المستخدمة في الإمارات منذ عام 1600 وحتى 1973. كما شرح الترتيب الزمني لتداول النقود في المنطقة ومرحلة العملات اليونانية «الدرهم الإغريقي» ومرحلة النقود الإسلامية وبعض العصور الأخرى. وأتاح البرنامج للمشاركين فرصة التعرف إلى تاريخ العملات الوطنية وأنواع العملات قبل قيام الاتحاد وبعد قيام الاتحاد. وتعرف المشاركون أيضاً إلى أهمية المالية وعواقب الإساءة للعملة الوطنية.
وتواصل «ناشئة الشارقة» طرح العديد من برامجها الفنية، وتطرح حالياً برنامج فن المانغا وتقدمه المدربة ميثا عمر، ويتناول أساسيات رسم القصة المصورة ومن ضمنها كتابة القصة المصورة وبناء الشخصيات والبيئات وتعلم أساسيات وقواعد الرسم بالأسلوب الياباني. ويتمكن المشاركون من خلال البرنامج من بناء قصص من وحي خيالهم ومخرجات من الأعمال الفنية بالأسلوب والطريقة اليابانية. 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"