عادي

خدعته خطيبته وخططت لسرقته.. فوقع فريسة لعصابة

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
النيابة العامة بدبي

دبي: محمد ياسين
أحالت النيابة العامة في دبي، عصابة إفريقية تضم 4 أشخاص (اثنان منهم هاربان) إلى محكمة الجنايات بتهمة سرقة 150 ألف درهم، و800 دولار، إضافة إلى جواز سفر، من خزينة مدير من نفس جنسيتهم بالإكراه بعد الاعتداء عليه وتقييده داخل مسكنه بمساعدة خطيبة أحد المتهمين الهاربين.
وتعود تفاصيل الواقعة إلى أكتوبر الماضي، حين تقدم مدير إفريقي ببلاغ يفيد بتعرضه للاعتداء وسرقة مبالغ مالية، وجواز سفره، بالإكراه، من داخل مسكنه. وحسب إفادة المجني عليه في أوراق القضية، فإن شخصين اعتديا عليه أثناء جلوسه مع خطيبته داخل منزله، وأجبراه بعد تقييد يديه وقدميه والاعتداء على خطيبته، وتهديده بالقتل، إذا لم يفتح لهما خزينة أمواله.
وذكر المجني عليه أن المتهمين استوليا على مبلغ 150 ألف درهم، و800 دولار وجواز سفره، من الخزينة، وفرا هاربين من المنزل، وأن خطيبته (المتهمة الرابعة في القضية) أبلغت الشرطة بالواقعة.
وذكر شرطي في التحقيقات أن فريق التحريات اكتشف وجود ثالث يعاون المتهمين، إضافة إلى خطيبة المجني عليه، وتم القبض على اثنين من المتهمين، أقر الأول في التحقيقات بأن المتهم الثالث الهارب هو العقل المدبر للعملية بمساعدة المتهمة الرابعة التي قامت بترتيب عملية السرقة وأرشدت باقي المتهمين إلى تفاصيل منزل المجني عليه (خطيبها).
وأقر المتهم الأول والثاني في القضية بأنهما توجها صحبة المتهم الثالث إلى سكن المجني عليه، وسرقوا خزينة أموال المدير الإفريقي بعد الاعتداء عليه بواسطة سكين كانت لديهم.
كما أقر المتهم الأول باستلامه 7 آلاف درهم نظير مشاركته في السرقة، وكان نصيب المتهم الثاني 30 ألف درهم، تم ضبط 27 ألفاً منها بحوزته، واستولى المتهمان الهاربان على باقي المبلغ وتبين مغادرة أحدهما الدولة بعد حادثة السرقة وتم التعميم عليهما، وأمرت المحكمة باستمرار حبس المتهمين الآخرين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"