عادي

إجراء 8,500 عملية جراحية بمدينة شخبوط الطبية

20:16 مساء
قراءة دقيقتين
شخبوط الطبية

تولي دولة الإمارات العربية المتحدة القطاع الصحي أهمية كبيرة من خلال ما تقدمه للجميع من مواطنين ومقيمين من رعاية صحية متكاملة وشاملة وعلى مستوى عالمي، وتبذل جهوداً كبيرة من أجل تعزيزها.
وأكد الدكتور ناصر عماش، الرئيس التنفيذي لمدينة الشيخ شخبوط الطبية أن تأسيس مدينة الشيخ شخبوط الطبية جاء في إطار التزام «صحة» و«مايو كلينك» المشترك بتسريع تطوير قطاع الرعاية الصحية في الدولة وتعزيز جودة الرعاية المقدمة للمرضى تماشياً مع«رؤية أبوظبي الاقتصادية 2030».
وقال ناصر عماش في حوار مع وكالة أنباء الإمارات «وام»: إن مدينة الشيخ شخبوط الطبية تهدف إلى تطوير خدمات الرعاية الطبية الأكثر موثوقية في المنطقة وتوفير خدمات عالية الجودة تتجاوز توقعات مرضانا ضمن 24 تخصصاً فرعياً بما يشمل طبّ وجراحة الصدر وطبّ الأعصاب وجراحة العظام وجراحة السمنة وطبّ الجهاز الهضمي والأورام وأمراض الدم.
وعن عدد العمليات الجراحية التي أجريت في مدينة الشيخ شخبوط الطبية خلال عام 2020، قال إنه في إطار سعينا الدؤوب لتوفير أعلى مستويات الجودة في الرعاية الصحية والارتقاء بتجربة المرضى والخدمات المقدمة لهم في دولة الإمارات، والمنطقة عموماً، أنجزت مدينة الشيخ شخبوط الطبية أكثر من 8,500 عملية جراحية بما في ذلك عمليات تُجرى للمرة الأولى على مستوى المنطقة، مثل المنظار اللولبي للأمعاء الدقيقة وتنظير القولون بمساعدة تقنية الذكاء الصناعي.
وأشار إلى أن الشؤون الأكاديمية في مدينة الشيخ شخبوط الطبية تقدم حالياً سبعة برامج معتمدة في الطبّ الباطني وطبّ الأطفال وطبّ الطوارئ وبرامج الإقامة في طبّ الأنف والأذن والحنجرة، إلى جانب برامج الزمالة في طبّ الجهاز الهضمي وطبّ الروماتيزم وطبّ القلب.
وأضاف «في إطار التزامنا بتمكين الشباب الإماراتي تم تسجيل 30 طبيباً إماراتياً في برامج الإقامة لدينا بين عامي 2019 و2020 وكان أكثر من نصف الطلاب المسجلين في برنامج التدريب الداخلي من الطلاب الإماراتيين.
وعن استراتيجية مدينة الشيخ شخبوط الطبية لعام 2021 قال «بعد أن أكملنا العام الأول من عملياتنا التشغيلية، سنركز خلال عام 2021 على تسريع تحولنا إلى مركز وجهة طبية من خلال مواصلة إنشاء خطوط خدماتنا المختلفة وتطبيق نموذج مدينة الشيخ شخبوط الطبية في الرعاية الصحية وتحسين تجربة المريض اعتماداً على الجمع بين إرث «صحة» الغني بالكفاءات المحلية، وخبرات «مايو كلينك» العريقة في تطوير جودة الخدمات الطبية. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"