عادي

هطول أمطار الخير على مناطق متفرقة

21:20 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، اليوم الاثنين، هطول أمطار الخير؛ حيث بدأ تساقط الأمطار عند الساعة الثانية مساءً؛ نتيجة تأثر الدولة بأنظمة ضغطية سطحية ضعيفة، يصاحبها امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، تؤدي إلى حالة عدم استقرار في الأحوال الجوية.

وبدأ تساقط الأمطار الخفيفة على كلباء في الشارقة، واوحله ومربح والفرفار في الفجيرة، وعلى وادي العجيلي في رأس الخيمة، وسجل مطار رأس الخيمة الدولي أقل درجة حرارة سجلت على الدولة، صباح اليوم، 20 درجة مئوية عند الساعة 06:00 صباحاً، بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الأفراد بتوخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، وكذلك مع انعدام مدى الرؤية الأفقية؛ بسبب الرياح النشطة السرعة مثيرة للغبار والأتربة على بعض المناطق الشرقية.

وتوقع المركز أن يكون طقس غداً الثلاثاء، صحواً إلى غائم جزئياً على بعض المناطق الشرقية قد تكون ركامية بعد الظهر، ومائلاً للحرارة نهاراً، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً نهاراً، سرعتها من 10 إلى 20 تصل إلى 35 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عُمان.

وتوقع أن طقس يوم الأربعاء، صحو يصبح غائماً جزئياً إلى غائم ومغبر أحياناً على بعض المناطق الشرقية والغربية من بعد الظهر فرصة تكون بعض السحب الركامية الممطرة ومائل للحرارة نهاراً، والرياح جنوبية شرقية تتحول إلى شمالية غربية وشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار.

وعن طقس يوم الخميس توقع المركز أن يكون غائماً جزئياً إلى غائم أحياناً تتخلله بعض السحب الركامية على بعض المناطق يصاحبها سقوط أمطار وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"