عادي
45 محاضرة للدوائر الحكومية

«إسلامية الشارقة» توظف شبكات التواصل في برامجها الرمضانية

21:50 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:«الخليج»
وظَّفت دائرة الشؤون الإسلامية بالشارقة، كافة المنصات والتطبيقات الذكية في جميع برامجها الرمضانية من محاضرات ودروس المساجد والرد على الاستفسارات الشرعية، ونشر المقاطع المرئية والمنشورات الدعوية والتوعوية، تماشياً مع توجيهات القيادة الرشيدة في اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية، للوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وأوضحت الدائرة بأنها باشرت برامجها التوعوية قبل دخول شهر رمضان المبارك بتقديم دورات شرعية «عن بُعد» باستخدام منصة برنامج زووم، وخاصية البث المباشر في حساب الانستجرام: @islamic_affairs.
ومع دخول شهر رمضان قدمت الدائرة عبر منصة برنامج زووم، من خلال كوادرها الوعظية 45 محاضرة لموظفي المؤسسات والدوائر الحكومية في الإمارة، كما تنظم الدائرة دروساً يومياً عبر المنصة طوال أيام الشهر الفضيل لعامة الجمهور تحت عنوان: «المجالس الرمضانية»، وكذلك «المقرأة الرمضانية» عبر منصة زووم بعنوان: «لنتدبر».
ومن خلال البث المرئي الحي عبر حسابها في منصة الانستجرام، تقدم الدائرة لجمهورها الخواطر الرمضانية اليومية التي يقدمها فضيلة الشيخ د. سالم محمد الدوبي، تحت عنوان: «حديث الصائم: خواطر إيمانية واستفسارات شرعية».
وضمن جهودها للوصول إلى جميع شرائح المجتمع، تقوم الدائرة ببث ونشر العديد من الفوائد والخواطر والمقاطع المرئية والرسائل المتعلقة بالشهر الفضيل؛ عبر خدمة الواتساب (0561888292)، وعبر منصاتها على الانستجرام وتويتر، كما خصصت الدائرة رسائل مرئية متنوعة للجاليات غير العربية بلغات متنوعة كالإنجليزية واللغة الأوردية، حرصاً من الدائرة على تثقيف الجاليات غير العربية.
وأطلقت الدائرة مسابقة يومية رمضانية عبر حسابها على منصة الانستجرام، كما قامت الدائرة بنشر نسخ إلكترونية من كافة إصداراتها وكتبها المتعلقة بالشهر الفضيل، وخصصت الرقم المجاني 8001441 للرد على استفسارات الجمهور يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثامنة مساءً، وكذلك الرقم المجاني 80017 للرد على الاستفسارات العامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"