عادي

الهلال يتعاقد مع المدرب البرتغالي جارديم

11:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الرياض - عيسى الحكمي

أصبح البرتغالي ليوناردو جارديم المدرب الجديد لنادي الهلال السعودي ثالث برتغالي يختاره زعيم الأندية السعودية لقيادة الدفة الفنية خلال 3 سنوات فقط، ما يدل على ثقة صناع القرار في نادي العاصمة السعودية بهذه المدرسة وقيمتها الفنية.
كانت البداية الهلالية مع المدربين البرتغاليين في السنوات الثلاث الأخيرة، مع المدرب الشهير خيسيوس الذي قاد الهلال في جزء كبير من موسم 2018-2019 قبل أن تتم إقالته بسبب خلافات مع إدارة النادي برئاسة الأمير محمد بن فيصل وجلب الكرواتي زوران بديلاً عنه، ثم البرتغالي خوسيه مورايس الذي قاد الهلال للفوز قبل أيام بلقب الدوري بعدما تم التعاقد معه بصفة مؤقتة في آخر 3 جولات.
وأعلن الهلال يوم الثلاثاء التعاقد مع جارديم لموسم واحد دون كشف المزيد من التفاصيل لكن مصادر برتغالية أكدت أن المدرب البالغ 46 عاماً سيحصل على 7 ملايين يورو.
وكان مدرب موناكو الفرنسي السابق على أبواب التعاقد مع النصر المنافس التقليدي للهلال عام 2018 بيد أن المشروع لم يكتمل حيث فضل المدرب استكمال رحلته الأوروبية وعوضه النصر بمواطنه روي فيتوريا آنذاك.
ويملك ليوناردو جارديم سجلاً جيداً، حقق من خلاله الدوري الفرنسي لمصلحة موناكو عام 2017 وبلغ مع نفس الفريق نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في نفس العام، كما حصل على ثنائية الدوري والكأس مع أولمبياكوس اليوناني في عام 2013 ودوري الدرجة الثانية في البرتغال مع بيرا عام 2010، وفاز في عام 2017 بلقب أفضل مدرب في فرنسا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"