عادي

خريجة «أمريكية الشارقة» تنال تكريم معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا

14:38 مساء
قراءة دقيقتين
الشارقة:
«الخليج»
يواصل خريجو الجامعة الأمريكية في الشارقة، صنع أسماء لهم في المجالات التي يختارونها.. والخريجة آمنة الشامسي، أحدث إضافة إلى هذه المجموعة اللامعة، بإنجازها المتفوق في عالم المالية والمحاسبة.
آمنة، عضو في برنامج «بنك الإمارات دبي الوطني» للتعلم السريع. وحصلت أخيراً على تكريم معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز، لحصولها على المركز الأول إقليمياً في شهادة المعهد في المالية والمحاسبة والأعمال، وشهادة المحاسبة القانونية في الأعمال والتكنولوجيا وامتحان المالية.
ويعدّ برنامج المحاسب القانوني، واحداً من أكثر برامج التطوير المهني والتعليمي تقدماً، وله مكانة كبيرة عالمياً في الأعمال التجارية والقطاع العام. كما أن شهادته معترف بها دولياً، تعلم المعارف الأساسية في الأعمال التجارية والتمويل والمحاسبة.
وفي حديثها عن هذا الإنجاز، قالت الشامسي التي تخرجت في الجامعة، ربيع 2020 بشهادة بكالوريوس إدارة الأعمال، بتخصص مالية وتخصص فرعي في المحاسبة: «إن شهادة المحاسب المعتمد مؤهل معترف به عالمياً يوفر فهماً أعمق لمجالي التمويل والمحاسبة. وبما أنني حالياً جزء من برنامج التعلم السريع، فقد قررت التقدم عبر «بنك الإمارات دبي الوطني» لإجراء الاختبار، خاصة أن الشركة تشجعنا على الحصول على شهادتنا أثناء العمل. وكان الأمر صعباً، لكن كان علي أن أتعلم كيفية إدارة وقتي. ووجدت أنه يمكنني إدارة أموري بالتفاني والعمل الجاد على الرغم من التحديات».
وأضافت الشامسي «كنت حقاً سعيدة وفخورة بالنتائج، وأتطلع إلى النمو المهني في البنك وأن أصبح جزءاً لا يتجزأ من عملياته».
وضع تصنيف «كيو أس» للجامعات الجامعة الأمريكية في الشارقة، ضمن أفضل أربع جامعات في الشرق الأوسط لدراسات الأعمال والإدارة، ووضعها في المرتبة الأولى في الإمارات، وصنفها من بين أفضل 200 جامعة في العالم في مالمحاسبة والمالية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"