عادي

ماسك: طرح «ستارلينك» للاكتتاب مرتبط بالتدفقات النقدية.. والأفضلية لمساهمي تيسلا

11:24 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»

أكد الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا إيلون ماسك، أنه سيدرج شركة «ستارلينك» Starlink للإنترنت الفضائي، التابعة لشركة SpaceX، بعد ضمان تحقيق المشروع تدفقاً نقدياً منتظماً يمكن التنبؤ به.
وتعتبر «ستارلينك» الوحدة المسؤولة عن تقديم خدمات الإنترنت من خلال الأقمار الصناعية في شركة SpaceX، التي أسسها ماسك، وتستهدف أن تكون قادرة على توفير تغطية إنترنت عالمية بحلول شهر سبتمبر/ أيلول تقريباً، إلا أنها ستحتاج بعد ذلك إلى الحصول على موافقات تنظيمية.
وقال ماسك: «الطرح للجمهور في وقت أبكر من ذلك سيكون مؤلماً للغاية» وأضاف: «سأبذل قصارى جهدي لإعطاء الأفضلية لمساهمي تيسلا على المدى الطويل».
وتأتي تغريدات ماسك إجابة عن سؤال أحد المستخدمين عبر تويتر: «أي أفكار بشأن الاكتتاب العام الأولي لشركة ستارلينك التي نود أن نستثمرها في المستقبل؟».
وسبق أن طرح رئيس «سبيس إكس»، جوين شوتويل، فكرة الطرح العام الأولي لشركة «ستارلينك»، في العام الماضي، بحسب رويترز.
وقال إيلون ماسك في رد على تغريدة على موقع تويتر، في سبتمبر/ أيلول الماضي، إنه من المحتمل أن يتم طرح «ستارلينك» للاكتتاب العام لكن بعد عدة سنوات، مؤكداً أن السوق العامة لا تحب التدفقات النقدية غير المنتظمة.

ستارلينك
وتم التخطيط لستارلينك، التي تعد شبكة متصلة بعشرات الآلاف من الأقمار الصناعية في مدار أرضي منخفض، لتقديم سرعات إنترنت عالية على مستوى العالم، لتصبح الحل الأمثل خاصة للمناطق الجغرافية النائية التي يمثل اتصال الإنترنت بها تحدياً كبيراً، وبالتالي لا يقيدها غياب البنية التحتية الأرضية التقليدية، بحسب موقع الشركة.
12 ألف قمر صناعي
تسعى ستارلينك لنشر 12 ألف قمر صناعي بتكلفة تصل إلى 10 مليارات دولار، وبمجرد وصول كل هذه الأقمار الصناعية إلى مدارها التشغيلي، ستكون لديها تغطية عالمية مستمرة، ومن المفترض أن يكون ذلك ضمن الإطار الزمني لشهر سبتمبر/ أيلول، وفقاً لبيان الشركة. ولكنها بعد ذلك ستحتاج إلى الحصول على الموافقات التنظيمية عبر التوجه إلى كل دولة والحصول على موافقة لتقديم خدمات الاتصالات.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"