عادي

قتيل و14 مصاباً بحوادث إطلاق نار في نيويورك وشيكاغو

14:44 مساء
قراءة دقيقتين
نيويورك - أ.ف.ب، وكالات:
لقي شخص مصرعه في ولاية شيكاغو الأمريكية، وأصيب 13 آخرون في حادثي إطلاق نار منفصلين بالولاية، الأحد، حسبما أعلنت الشرطة الأمريكية، في حين أصيب شخص بحادث إطلاق نار بساحة «تايمز سكوير» في نيويورك.
وذكرت صحيفة «ذا هيرالد» الأمريكية، أن امرأة لقيت مصرعها وأصيب 4 رجال وفتى، عندما مرت سيارة دفع رباعي وأطلقت أعيرة نارية في منطقة ساوث شور قبل الساعة التاسعة مساء بقليل.
وقالت الشرطة: إن المرأة أصيبت بـ6 رصاصات ونُقلت إلى المستشفى؛ حيث أعلن عن وفاتها فيما بعد، ونُقل الرجال الأربعة وفتى يبلغ من العمر (15 عاماً) إلى المستشفيات؛ حيث قيل إن حالتهم مستقرة. وقال مسؤولو الإطفاء في شيكاغو: إن حادث إطلاق نار منفصل وقع في منطقة ماركيت بارك بعد نحو ساعتين من الحادثة الأولى أسفر عن إصابة ثمانية أشخاص.
وأعلنت الشرطة الأمريكية أن حادث إطلاق النار في ساحة «تايمز سكوير» في نيويورك، الأحد، أدى إلى إصابة أحد المارة في الـ21 من العمر، في آخر حادث من هذا النوع في هذه المدينة. وأُصيب الشاب برصاصة طائشة في الظهر أثناء عودته مع أسرته إلى فندق «ماريوت ماركي» في برودواي قرابة الساعة 5:15 (22:15 ت ج) وفق ما صرّح متحدث باسم شرطة نيويورك. وأضاف: كان الشاب «الهدف غير المقصود في خلاف بين رجلين».
وتابع: إن الرجل الذي قالت وسائل الإعلام المحلية إنه كان في زيارة من شمال ولاية نيويورك، نُقل إلى المستشفى وحياته ليست في خطر. وأوضح: إن الشرطة فتحت تحقيقاً ولم يتم توقيف أي شخص.
ويأتي الحادث بعد عملية إطلاق نار في «تايمز سكوير» في أيار/ مايو ما أدى إلى إصابة فتاة تبلغ من العمر أربع سنوات وامرأتين. وتم القبض على المشتبه فيه في وقت لاحق في فلوريدا. وجاء حادث إطلاق النار بالتزامن مع عودة النشاط إلى جادة برودواي بعد تدابير العزل الناجمة عن جائحة «كورونا» التي أدت إلى إغلاق جميع المسارح في آذار/ مارس 2020.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"