عادي
شعار منصور بن زايد يرفرف في إيطاليا

«حيان» يتوج بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية

22:55 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين بكأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة
من منافسات السباق

كسب الجواد «حيان» لياس لإدارة سباقات الخيل، التابعة لسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، الرهان، وتوج بطلاً للمحطة الثالثة ل«كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة» التي أقيمت أول أمس الأحد في مضمار سان سيرو في مدينة ميلانو بإيطاليا ضمن أجندة النسخة الثامنة والعشرين.

وحققت الجولة الإيطالية مكتسبات كبيرة ونجاحات جديدة للكأس الغالية التي أقيمت برعاية كريمة من صاحب السموّ الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ودعم صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وتوجيهات سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، امتداداً لرؤية ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، لإعلاء الخيل العربي الأصيل في كافة المضامير العالمية.

ونجح الجواد «حيان» المنحدر من نسل «منجز» والفرس «دعوة» في تأكيد مكانة خيول ياس لإدارة سباقات الخيل وشعارها العريق العائد لسموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، في ظل تألقها الكبير في المضامير الأوروبية، وحصدها للقب الكأس الغالية للمرة الثانية على التوالي، بعد محطة فرنسا التي حصد لقبها الجواد «هتال» ابن «مهب» والفرس «مزنة».

وشهد السباق مشاركة 9 خيول تمثل نخبة المرابط والإسطبلات في إيطاليا وأوروبا، وأقيم لمسافة 2000 متر، ضمن الفئة الثانية، للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، وبلغت قيمة جوائزه 50 ألف يورو.

وبرهن «حيان» على تألقه وعشقه للتحديات التي تؤكد جودة أدائه في اللحظات الصعبة وقدرته على التفوق في لحظات الحسم التي قادته لعمق المستقيم، وتوسيع الفارق مع منافسيه؛ ليحصد لقب السباق بفارق طول عن «أنتاريس ديل ما» الذي حل ثانياً، فيما جاء بالمرتبة الثالثة «آريون».

وتمكن البطل بإشراف المدرب فريدريك سانشيز وقيادة الفارس ايوريتز مونديزبال من قطع مسافة السباق بزمن 2:21:30 دقيقة.

وفي ختام السباق، توج فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات «كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة»، الفائزين إلى جانب كل من ناصر الخاجة ممثل عمر عبيد الشامسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية، وسعيد المهيري ممثل مجلس أبوظبي الرياضي.

وتوجه فيصل الرحماني بالتهنئة إلى سموّ الشيخ منصور بن زايد آل نهيان؛ لفوز «حيان» بلقب سباق الجولة الإيطالية ل«كأس صاحب السموّ رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة»، وللنجاحات الكبيرة التي حققتها المحطة الثالثة، وأعرب عن فخره بالنجاحات والأصداء العالمية التي تحصدها سلسلة سباقات الكأس الغالية، امتداداً للمكانة المرموقة للدولة على الصعيد الدولي، مشيداً بالاهتمام الإعلامي الكبير والترحيب المميز من اتحاد الخيل العربي في إيطاليا إلى جانب المنظمين والملاك والمربين وحتى الجماهير.

وتابع: «الجولات القادمة للكأس الغالية ستقام في تونس يوم 11 يوليو/ تموز المقبل وفي السويد يوم 18 يوليو المقبل، لتواصل السلسة رحلتها الداعمة لملاك الخيل والمربين في جميع دول العالم، دعماً لخطط إعلاء الخيل العربي والمحافظة على مسيرته المتجذرة بتراث الإمارات الأصيل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"