عادي

4 برامج صيفية جديدة على «إذاعة الشارقة»

19:45 مساء
قراءة دقيقتين

تطل إذاعة الشارقة، التابعة لهيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، على مستمعيها ضمن دورتها الصيفية بأربعة برامج اجتماعية وثقافية وترفيهية متنوعة هي: «استوديو 94.4»، و«مساحات»، و«صيفنا أحلى»، و«ساعة مسا».

وتسافر الإذاعة برفقة مستمعيها إلى عوالم لا حدود لها من المرح والتثقيف، في برنامج «استوديو 94.4» الذي يعرض من الأحد إلى الخميس بين 5:00 و6:00 مساءً. ويستهدف البرنامج تنمية مهارات الأطفال واليافعين بمختلف جوانب الحياة والمسارات العلمية والمهنية من خلال استضافة مختصين ومحاورتهم في مجالات متنوعة على مدى ثلاثة أيام، إلى جانب استضافة الأطفال في اليومين الآخرين لاستعراض مواهبهم.

ويقدم البرنامج مجموعة من الأطفال واليافعين هم مزنة نجيب، ويوسف بن علي، وعبدالعزيز العامري، وهو من إعداد ومتابعة عائشة الحمودي، ويتضمن العديد من الفقرات منها «تقنيات» ويقدم فيه اليافع عبدالله شريف معلومات في عالم التقنيات، و«كيف» وتتلقى مكالمات على مدى الأسبوع في المجالات البيئية والبحرية والفنية والزراعية والطبية. وتختتم حلقة نهاية الأسبوع بفقرة شعرية يقدمها اليافع سلطان المزروعي.

وتناقش الإذاعة في برنامج «مساحات» الكثير من القضايا التي تلامس حياة الإنسان على المستويات الشخصي والأسري والاجتماعي والمهني، لتعرض كل ما هو إيجابي أو سلبي ضمن هذه المساحات، فتركز على تعزيز الجوانب الإيجابية والتقليل من حدة تأثير السلبية على الأشخاص ومحيطهم.

ويبدأ البرنامج الذي يعده ويقدمه عبد الله درويش، من الأحد وحتى الخميس بين الساعة 4:30 و5:00 مساءً، بقصة أو موقف من الواقع ثم يربط بمحاور الحلقة لتحصيل الفائدة المرجوة.

وتأخذ الإذاعة مستمعيها في رحلة تشويقية إلى أجواء الموسم المرتبطة بالسفر والسياحة والترفيه، عبر برنامج «صيفنا أحلى» الذي تقدمه في هذه الدورة بحلة جديدة، متضمناً العديد من الفقرات.

وتستعرض الإذاعة في برنامج «صيفنا أحلى» الأماكن السياحية حول العالم بما يساعد المستمعين على التخطيط لإجازاتهم السنوية، إلى جانب تناول أخبار متنوعة عن التغذية الصحية في الصيف، والعادات والتقاليد التي تميز مختلف الشعوب في هذا الفصل، بالإضافة إلى فقرات اجتماعية وتوعوية تخص الأسرة بما يتعلق بمخاطر الصيف والوقاية منها، مع عرض قصص واقعية في هذا الجانب.

ويستضيف البرنامج الذي يعده ويقدمه جمال السميطي، من الأحد إلى الخميس بين 9:00 و 10:00 مساءً، مختصين في مجالات متنوعة لتسليط الضوء على موضوعات تهم الجمهور في الصيف، كما يتفاعل البرنامج مع المستمعين عبر التواصل المباشر من خلال المكالمات الهاتفية، أو الرسائل النصية.

البرنامج الاجتماعي الحواري «ساعة مسا» الذي يقدمه في موسمه الجديد ناجي خميس وسلطان الشامسي كل جمعة وسبت بين 5:00 و6:00 مساءً، يتناول مواضيع من واقع المجتمع، منها الترفيهية والصحية والرياضية والغذائية، كما يتضمن أسئلة وأجوبة من خلال التواصل المباشر مع الجمهور عبر المكالمات الهاتفية، أو الرسائل النصية، للتعبير عن آرائهم ومقترحاتهم في المواضيع المطروحة.

إذاعة الشارقة تبث في الشارقة ودبي وعجمان وأم القيوين على الموجة (FM 94.4)، وأبوظبي على الموجة (FM 96.4)، وفي العين ووادي الحلو على الموجة (FM 107.6).

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"