عادي

مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق سلسلة «غِراسُ قِيم»

19:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلق «مركز جامع الشيخ زايد الكبير»، سلسلة من الأفلام التوعوية القصيرة، تحت عنوان «غِراس قيم»، تضمنت مجموعة من الرسائل الرئيسة، التي طالما دأب المركز على بثّها ونشرها، وهي رسائل أخلاقية تستند إلى مبادئ ديننا الإسلامي وثوابت وطنيّة وثقافيّة واجتماعيّة لدولة الإمارات، لترفد دور الأسرة والمجتمع في تعزيز التربية الأخلاقية للناشئة وأجيال المجتمع، ضمن استراتيجية المركز الرّامية إلى مواصلة دوره الدّيني والثقافي والحضاري، وفي إطار التعبير عن التزامه بالمسؤولية المجتمعية، بنشره الوعي المجتمعي في مختلف المجالات.

ويمثل المركز أحد أهم المراكز الدينية والثقافية التي تعمل على نشر قيم الدين الإسلامي، التي تعزز دور الفرد في المجتمع إيجابياً، وترسي ثقافة التسامح والاعتدال كونه صرحاً رائداً في المنطقة، ومنبراً يجسد القيم والمفاهيم السامية التي قامت عليها دولة الإمارات، منذ تأسيسها، على يد الوالد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ورؤيته المنبثقة في بناء مجتمع قوي متلاحم يقوم على أسس نبيلة، وينشئ أجيالًا قادرة على مواصلة مسيرة التقدم والنهضة وتعظيم مفاهيم الإنسانية والعطاء.

كما ارتكزت السلسلة على رسائل أهمها غرس مفاهيم حب الوطن، وشكر النعم، والتطوع، والتميز والطموح، وصلة الأرحام، والتقارب الاجتماعي، وغيرها. وستباشر شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، إلى جانب قنوات التواصل، بثّ هذه السلسلة بدءاً من يوليو الحالي. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"