عادي

إيلون ماسك يؤكد دعمه المستمر للبيتكوين واستثمار شركاته فيه

17:15 مساء
قراءة 3 دقائق
ايلون ماسك
ايلون ماسك

تيسلا تعلن ممتلكاتها من العملة خلال إعلان الأرباح 26 يوليو


أكد إيلون ماسك، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، الأربعاء، أنه لا يزال «مؤيداً» للبيتكوين على الرغم من انتقاداته الأخيرة للعملة الرقمية، مؤكداً أنه وشركتيه - SpaceX وتيسلا - يمتلكان بعضاً من العملة الرقمية، رغم أنه كرر مخاوفه البيئية المتعلقة بطريقة تعدين العملة.
وتحدث ماسك عن رصيده الشخصي من العملة الرقمية أثناء حديثه في مؤتمر The B Word، جنباً إلى جنب مع الرئيس التنفيذي لشركة تويتر وزميله في الدفاع عن العملة الرقمية، جاك دورسي.
أكد ماسك أنه يدعم البيتكوين «بشكل عام»، لكنه كرر المخاوف بشأن الآثار البيئية لتعدينها.
أوضح ماسك: «هناك شيء واحد يجب أن تنتبه له عند التعامل مع العملات الرقمية، وخاصة البيتكوين، تحتاج إلى عملية إثبات العمل لاستخدام طاقة أكثر من اللازم، والتي لا تعد بالضرورة جيدة للبيئة».
سلط ماسك الضوء على امتلاكه هو وجميع شركاته استثمارات في العملة، مؤكدًا لأول مرة تكهنات طويلة الأمد بأن شركة SpaceX، شركته الخاصة لاستكشاف الفضاء، تمتلك رصيداً من البيتكوين أيضاً.
كما كشف ماسك أنه يمتلك رصيداً من عملة إيثريوم الرقمية شخصياً، حيث تجاوز سعر منافس البيتكوين 2000 دولار، بالإضافة إلى Dogecoin، وهي العملة الرقمية التي اهتم بها بشكل خاص في الأشهر الأخيرة.
وقال ماسك إنه لا يخطط لبيع أي من استثماراته في البيتكوين. وأكد: «إذا انخفض سعر البيتكوين سأخسر المال. قد أضخ المزيد من الاستثمارات، لكنني لن أتخلص منه. لا أؤمن بالتأكيد برفع السعر والبيع أو أي شيء من هذا القبيل. أود أن أرى البيتكوين تنجح».
بالإضافة إلى حديثه عن استثماراته في العملات الرقمية، قال ماسك إن الأسهم المتداولة العامة الوحيدة التي يمتلكها في هذا الوقت هي تيسلا. وأشار إلى أن «الشيء الوحيد المهم الذي أملكه خارج تيسلا هو SpaceX».
وستعلن شركة تيسلا عن ممتلكاتها من البيتكوين عند الإعلان عن أرباح الربع الثاني في 26 يوليو/تموز. باعت شركة السيارات الكهربائية حوالي 10% من مخزونها البالغ 1.5 مليار دولار الذي اشترته في فبراير/شباط خلال الربع الأول، حيث ساهمت بما يزيد قليلاً عن 100 مليون دولار في صافي أرباحها الفصلية. ومنذ ذلك الحين، انخفضت البيتكوين أكثر من مليار دولار، حيث استمر سعر العملة في التأرجح حول 30 ألف دولار، أي ما يقرب من نصف أعلى مستوى لها في 14 أبريل/نيسان عند 63863 دولاراً.
وأقر ماسك يوم الأربعاء بأنه قد تم إحراز بعض التقدم نحو الاستدامة. وقال: «يبدو أن البيتكوين يتحول بشكل كبير نحو استخدام الطاقة المتجددة».
وارتفع سعر البيتكوين لمستويات قياسية في وقت سابق من هذا العام، ثم انهار السعر في أبريل/نيسان، ما أدى إلى محو تريليون دولار من القيمة السوقية المجمعة للعملات الرقمية. جاء ذلك بعد تراجع ماسك بشكل صادم عن دعم تيسلا لقرار الدفع باستخدام البيتكوين الذي تم الإعلان عنه حديثًا، مشيراً إلى المخاوف البيئية التي واصل تأكيدها . عانت العملات الرقمية منذ ذلك الحين من المزيد من الخسائر وسط زيادة النشاط التنظيمي في جميع أنحاء العالم، وقمع عمليات التعدين في الصين.
(وكالات) 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"