عادي

«دبي لرعاية النساء» توعي بقضية الاتجار بالبشر

22:47 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أطلقت مؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال، حملتها السادسة لتوعية الفئات الأكثر عرضة للاتجار بالبشر تحت شعار «القضاء على عمالة الأطفال»، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الاتجار بالبشر الذي يصادف 30 يوليو من كل عام.

وقالت شيخة سعيد المنصوري، المديرة العامة لمؤسسة دبي لرعاية النساء والأطفال بالإنابة، إن الحملة تستعرض الجهود التي تبذلها دولة الإمارات لمكافحة هذه الجريمة من خلال القوانين والتشريعات التي وضعتها لحماية الطفل واستراتيجيات الحماية والرعاية، وغيرها من الآليات الهادفة إلى تقديم المصلحة العليا للطفل على جميع المستويات، بما يضمن حفظ حقوقه الأساسية والرعاية والاجتماعية وسلامته وضمان نشأته التنشئة السليمة.

ولفتت المنصوري إلى أن المؤسسة تنظم الحملة الإعلامية للتوعية بمكافحة الاتجار بالبشر سنوياً، وتعرضها كقضية عالمية ذات تبعات خطرة على كافة المستويات، تزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة جريمة الاتجار بالبشر واعتماد الأمم المتحدة، 2021 «العام الدولي للقضاء على عمالة الأطفال».

ونوهت بأنه في إطار ذلك، ستدرج المؤسسة 3 مقاطع مصورة توضح القضية من زوايا مختلفة، حيث ستظهر حجم قضية استغلال الأطفال عالمياً ووفقاً للمنظمات والتقارير الدولية، وستسلط الضوء على الآثار الخطرة وتبعاتها المدمرة على الطفل والمجتمع، وأهمية حماية الأطفال من الاستغلال وتعريضهم لمخاطر العمالة من خلال العمل الجبري والتسول وغيرها، وما يترتب عليه من آثار مدمرة، مثل الإصابة بالإحباط والاكتئاب وعدم مواصلة التعليم والإصابة بالأمراض وتفشي العادات السيئة كالتدخين والكحول، وتعرضهم للمخاطر في بيئات العمل القاسية وستنشر باللغتين العربية والإنجليزية عبر مختلف قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمؤسسة. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"