عادي

استعراض أفضل الممارسات في النقل وترشيد الطاقة

01:18 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي:«الخليج»

استعرضت كل من وزارة الطاقة والبنية التحتية، وهيئة الطرق والمواصلات، أفضل الممارسات العالمية المتبعة في قطاع النقل وترشيد الطاقة، وعدداً من الموضوعات المشتركة.

جاء ذلك، خلال اجتماع افتراضي عن بُعد التقى فيه مسؤولون من إدارة الدراسات والبحوث والتطوير في الوزارة وإدارة المعرفة والابتكار من الهيئة، وبحثوا آليات العمل المتبعة في المجالات المشتركة، إضافة إلى تبادل المعرفة والتجارب الناجحة، بما يعزز مصلحة العمل في الجانبين ويدعم الجهود للعبور بسلاسة واقتدار للخمسين عاماً المقبلة، وصولًا للريادة العالمية بحلول مئوية الإمارات 2071.

ويأتي الاجتماع في إطار سعي الجانبين إلى تقوية أواصر التعاون بين مختلف المؤسسات الحكومية الاتحادية والمحلية، وتم التعريف بآلية ومنهجية البحوث المؤسسية وإعداد الدراسات، واختيار الشركاء، ومنهجية الاستثمار والانفاق في الدراسات، إلى جانب آلية النشر عبر المؤتمرات والمنصات العلمية.

من جانب آخر، نظمت وزارة الطاقة والبنية التحتية، ممثلة بإدارة الدراسات والبحوث والتطوير، اجتماعاً عبر تقنية الاتصال المرئي مع جامعة خليفة، حددا خلاله المستهدفات المستقبلية المتعلقة بالدراسات والبحوث المرتبطة بمجال عمل الوزارة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"