عادي

«سي في سي» تستحوذ على 10% من «لا ليجا» مقابل 2.7 مليار يورو

12:59 مساء
قراءة دقيقة واحدة

استحوذت شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز» على 10 في المئة من رأسمال «لا ليجا» مقابل 2.7 مليار يورو، بحسب ما أعلن منظم الدوري الإسباني لكرة القدم الأربعاء.
وذكرت صحيفة «ماركا» المدريدية أنه باتفاق «لا ليجا» مع «سي في سي» فإن نادي برشلونة سوف يستلم 270 مليون يورو، وريال مدريد 261 مليون يورو. في حين ذكرت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكاتالونية أن «هذا الاتفاق مفتاح رئيسي من أجل عملية تسجيل ميسي وباقي الصفقات في برشلونة».
وتهدف الاتفاقية من حيث المبدأ بين الطرفين، والتي قدرت قيمة «لا ليجا» بأكثر من 24 مليار يورو، إلى «تعزيز النمو الشامل لـ لا ليجا وأنديتها من خلال مواصلة تحولها إلى شركة ترفيه رقمية عالمية». وسيتم إنشاء شركة جديدة بهدف أن تنقل «لا ليجا»، التي تجمع بين أندية الدرجة الأولى والثانية الإسبانية، جميع أنشطتها إليها. فيما ستمتلك شركة «سي في سي» «حصة صغيرة تبلغ حوالي 10 في المئة» من هذا الكيان الجديد.
وتسير إسبانيا على خطى إيطاليا التي تجري محادثات تعتمد على إمكانية دخول شركات استثمار خاصة في إدارة الحقوق التجارية للبث التلفزيوني، الأمر الذي تسبب بحسب العديد من وسائل إعلام محلية في انقسام أندية الـ «سيري إي»، حيث يعتبر يوفنتوس ونابولي من أبرز المعارضين لهذا الطرح، الأمر الذي أعاد المفاوضات إلى نقطة الصفر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"