عادي

اكتمال عقد الفرق المشاركة في كأس شيرجار

20:52 مساء
قراءة دقيقتين

تنطلق السبت على مضمار أسكوت الإنجليزي، النسخة ال20 من سباقات كأس شيرجار للخيول التي ترعى سوق دبي الحرة أشواطها الستة، وتشارك فيها أربعة فرق، يضم كل منها ثلاثة فرسان، تمثل (بريطانيا، إيرلندا، السيدات، عموم العالم)، وتبلغ قيمة الجائزة المالية لكل شوط 42 ألف جنيه استرليني.

يقود فريق بريطانيا لهذا العام الفارس آدم كيربي، الفائز بسباق ديربي ابسوم، وتعد هذه المشاركة الثانية له في الحدث، إلى جانب الفارس البارز جيمس دويل، الذي يسجل ظهوره الثالث في المنافسة بعد تتويجه في عامي 2012 و2013، والفارس سيرن فالون، أحد الفائزين بسباقات رويال أسكوت، الذي ارتبط اسمه بجواد الدرجة الأولى «أوكستيد».

ويضم فريق فرسان إيرلندا، جو فانينغ، الفائز بسباق (أسكوت غولد كاب) هذا العام، والنجم الصاعد ديفيد إدغان، الذي حقق نجاحات كبيرة في سباقات المملكة العربية السعودية ودبي هذا الموسم، وتايغ أوشيا، الفارس المتألق في الإمارات.

وتستعد هايلي تيرنر، أنجح فارسة في تاريخ سباقات الخيول البريطانية، لقيادة فريق السيدات عبر مشاركتها الثالثة عشرة في كأس شيرجار، ويضم فريقها أيضاً الفرنسية ميكائيلا ميتشل، والاسكتلندية نيكولا كوري.

ويقود الفارس شين ليفي فريق عموم العالم، الذي يضم في صفوفه أيضاً كيفن ستوت، أول فارس دنماركي يفوز بسباقات جروب 1 البريطانية، عندما قاد «داياموند جوبيلي» لتحقيق الفوز في رويال أسكوت العام الماضي، وكذلك الفارس المتألق سيلفستر دي سوزا، الذي سبق له المشاركة في نسخة 2016.

وقال كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لسوق دبي الحرة: «يعد كأس شيرجار للخيول من أبرز سباقات الخيل التي ترعاها السوق الحرة، ومن أشهر سباقات مضمار أسكوت، ولسوء الحظ ستحول القيود الحالية على السفر من جراء كوفيد-19 دون حضورنا شخصياً هذا العام، غير أننا سنتابع مجريات السباق من دبي، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الفرسان والخيول المشاركة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"