عادي
ضمن مشاركتها في برنامج سفراؤنا الوطني «استعداد»

جامعة محمد بن راشد للطب تعزز مهارات البحث العلمي لدى طلبة الثانوية

19:34 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
أعلنت جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية عن مشاركتها ضمن المسار البحثي لبرنامج سفراؤنا الوطني «استعداد» وهو إحدى مبادرات وزارة التربية والتعليم الهادفة لتعزيز قدرات الطلبة وإثرائها وتزويدهم بالمعارف التي تنسجم مع رسالة الجامعة القائمة على أهمية الأبحاث العلمية وإجراء الأبحاث المُبتكرة.
وأتاح التعاون بين الجامعة وبرنامج استعداد للطلاب فرصة لإكسابهم مفاهيم ومنهجية البحث العلمي ومهاراته، فضلاً عن اكتساب الخبرة العملية في إجراء الأبحاث العلمية من خلال تنفيذ مشروع بحثي يزودهم بالمهارات البحثية المطلوبة لدراستهم الجامعية.
وفي إطار هذا البرنامج الفريد من نوعه في الدولة، تُزود جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية طلاب المرحلة الثانوية بباقة متنوعة من التجارب التعليمية الخاصة بالطب والعلوم الصحية في ثلاثة مجالات تشمل التعليم والبحث العلمي والممارسة السريرية، والتي تكوّن عناصر النظام الصحي الأكاديمي المتكامل.
وامتد البرنامج المجاني، القائم على منهجية التعليم التجريبي عن بُعد لأسبوعين من 25 يوليو وحتى 5 أغسطس 2021. وشارك فيه عشرون من طلاب المرحلة الثانوية، ليحفزهم على استكشاف مُختلف المسارات المهنية في مجالات الطب والعلوم الصحية.
أفادت الدكتورة ليلى السويدي، العميد المشارك لسعادة الطلبة وأستاذ مساعد في علم الدم الجزيئي بكلية الطب في الجامعة «لا بد أن يدرك الطلاب أهمية البحث العلمي وأثره في مختلف نواحي الحياة. حيث يمنح تعاون الجامعة مع وزارة التربية والتعليم في تنفيذ برنامج سفراؤنا الوطني«استعداد» كافة الطلاب المشاركين الأدوات اللازمة للتعرف إلى التحديات البحثية التي تتطلب حلولاً والعمل على جمع المعلومات اللازمة وتحليلها لتقييم النتائج من أجل تقديم الحلول المناسبة لها. كما تتيح هذه العملية للطلاب فرصة الاطلاع على مختلف المسائل البحثية واستخدام البيانات والمعلومات التي تتوفر لهم خلال مسيرتهم الأكاديمية وفي حياتهم الشخصية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"